انعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس الجهة الأسبوع المقبل

و م ع 12:05 - 30 سبتمبر 2020

ستخصص أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جهة الشرق التي ستنعقد الأسبوع المقبل للدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات تروم إنجاز عدد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح بلاغ لمجلس الجهة أن أشغال هذه الدورة ستخصص للدراسة والمصادقة على مشروع دفتر التحملات الخاص بدعم المقاولات الصغرى والمقاول الذاتي في إطار برنامج “انطلاقة”، بالإضافة إلى مشروع مذكرة تفاهم إطار من أجل مواكبة النسيج المقاولاتي ودعم الاستثمار بجهة الشرق.

كما يتضمن جدول أعمال الدورة الدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة لإحداث وحدات صناعية، تهم وحدة لتقشير القمرون وأربع وحدات لصناعة منتوجات من الخشب، ووحدة متخصصة في نجارة الألومنيوم ووحدة لتغليف الخضر والفواكه ووحدة لتصنيع مواد النظافة.

من جهة أخرى، سيتدراس أعضاء المجلس مشاريع اتفاقيات شراكة تتعلق بإعداد دراسة تصميم التنقل الحضري على مستوى الناضور الكبير، وإحداث صندوق لدعم النساء في وضعية صعبة، وإجراء تدريبات لفائدة التلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية 2019-2020، ووضع المنصة التجارية “الكربوز” رهن إشارة المستفيدين في إطار برنامج الأنشطة المدرة للدخل.

كما ستتدارس الدورة مشاريع تعديل اتفاقيات شراكة تهم، من بين أشياء أخرى، بناء المراكز الاستشفائية الإقليمية الجديدة بإقليمي بركان وتاوريرت.

وتتضمن أشغال الدورة أيضا الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة يهم التعاون اللامركزي، بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية مجلس جهة الشرق برسم السنة المالية 2021 .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *