اولمبياد 2016: ايقاد شعلة اولمبياد ريو دي جانيرو

أوريون.ما/و م ع 22:29 - 21 أبريل 2016

55979dd6c4618879598b45afأوقدت اليوم الخميس في جبل الاولمبي اليوناني، مهد الألعاب الأولمبية القديمة، الشعلة الأولمبية التي ستبدأ مسارها الطويل قبل أن تصل إلى ملعب ماراكانا يوم 5 غشت يوم انطلاق الألعاب الصيفية بعد أن تكون قد قطعت مسافة 20 الف كلم.

وأعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ قبل دقائق من ايقاد شعلة الألعاب الاولمبية التي ستقام للمرة الأولى في امريكا اللاتينية: “سنكتب التاريخ اليوم (…) هذه الألعاب الأولمبية ستكون رسالة أمل في هذه الأوقات الصعبة والشعلة ستحمل هذه الرسالة في جميع انحاء البرازيل والعالم بأسره”.

وقامت الممثلة اليونانية الشهيرة كاترينا ليهو بايقاد الشعلة حسب الطقوس القديمة التي تم بها افتتاح الألعاب الهتلرية في برلين عام 1936، وستبقى مشتعلة قبل أن تطفأ في نهاية الألعاب.

وسيكون بطل الجمباز اليوناني الفتيريوس بترونياس أول حاملي الشعلة وسيسلمها إلى النجم البرازيلي السابق في الكرة الطائرة جيوفاني غافيو.

وستعبر الشعلة الأراضي اليونانية والمواقع القديمة الكبرى قبل أن يتم تسليمها إلى المنظمين البرازيليين لأولمبياد 2016 في 27 أبريل في اثينا وتحديدا في ملعب الرخام الذي احتضن أول ألعاب اولمبية حديثة عام 1896.

وستمر الشعلة في مخيم ايليوناس للاجئين في ضاحية اثينا الذي زاره باخ في يناير، على أن يقوم بحملها أحد المقيمين في المخيم لتذكير العالم أجمع بالمأساة التي يعيشها اللاجئون خصوصا السوريين والجهود التي تبذلها اليونان لمواجهة ازمة الهجرة التي تقسم اوروبا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *