بايدن يتلقى التهاني بالرئاسة من زعماء دول غربية

أوريون.ما 12:23 - 8 نوفمبر 2020

بدأت التهاني تتوالى على جو بادين بعد إعلان غير رسمي بفوزه بالانتخابات، وجاءت أولى التهاني من رئيس وزراء كندا ودول أوروبية، فيما لم يخف مسؤولون إيرانيون ابتهاجهم برحيل ترامب.

وهنأ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وهي التنهئة ذاتها التي جاءت من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي قال: “أمريكا أهم حلفائنا وأتطلع للعمل عن قرب في القضايا ذات الأولويات المشتركة”.

كما هنأت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بايدن، وكتبت في رسالة انتشرت السبت على موقع “تويتر” إنها تتطلع إلى “التعاون المستقبلي مع الرئيس بايدن”. وتابعت قائلة: “إن صداقتنا عبر الأطلسي لا غنى عنها إذا أردنا مواجهة تحديات عصرنا الكبرى”.

وكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على تويتر أن “الأمريكيين اختاروا رئيسهم. تهانينها جو بادين وكامالا هاريس”. لدينا الكثير من التحديات، لنعمل معاً.

وكتب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث “اختار الشعب الأمريكي الرئيس الـ46 للولايات المتحدة. تهانينا إليكما جو بايدن وكامالا هاريس. نتمنى لكما حظا طيبا وكل التوفيق. نتطلع إلى التعاون معكما لمواجهة التحديات التي أمامنا”.

ورحب حسام الدين أشينا مستشار الرئيس الإيراني بهزيمة ترامب، وكتب على تويتر أن الإيرانيين “صمدوا بشجاعة إلى أن رحل هذا الجبان” في إشارة إلى الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وأعلن بايدن فوزه بالانتخابات في تغريدة على تويتر، وسبقته وسائل الإعلام الأمريكية الكبرى التي أكدت أنه تجاوز بالفعل 270 مجمعا انتخابيا في عموم البلاد، وهو الرقم الضروري للفوز بالرئاسة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *