برشلونة و سلسلة الهزائم المتتالية

أوريون.ما/أ ف ب 7:15 - 18 أبريل 2016

barsaيسعى برشلونة الى وقف نزيف النقاط عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا بعد غد الاربعاء في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ودخل الفريق الكاتالوني الشهر الحالي متقدما على ابرز مطارده المباشر اتلتيكو مدريد بفارق 9 نقاط وفي طريقه الى الاحتفاظ بلقبه، لكن الامور انقلبت رأسا على عقب بعد سقوطه على ملعبه امام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-2 في 2 من الشهر الحالي، ثم امام ريال سوسييداد خارج ملعبه، ثم مجددا على ملعبه امس الاحد امام فالنسيا 1-2.

وهي المرة الاولى التي يخسر فيها الفريق الكاتالوني ثلاث مباريات متتالية في الدوري المحلي منذ 13 عاما.

اضف الى ذلك فقدانه لقبه في مسابقة دوري ابطال اوروبا بخروجه على يد اتلتيكو مدريد.

بيد ان مدربه لويس انريكي اكد بان فريقه قادر على الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري والاحتفاظ باللقب حيث يلتقي بالاضافة الى ديبورتيفو، سبورتينغ خيخون، ريال بيتيس، اسبانيول وغرناطة، وقال “اذا كان هناك فريق قادر على تحقيق الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة فهو بكل تأكيد برشلونة”.

واضاف “ربما تكون الامور اصعب عندما يخسر الفريق، لكننا لم نكن نستحق خسارة بعض هذه المباريات. لقد خسرنا مباراتين فقط في اول 30 مباراة هذا الموسم ثم ثلاث مباريات على التوالي، هذا امر غير طبيعي”.

وعندما سئل ما اذا كان يفكر بالاستقالة من منصبه في حال كلفت الازمة التي يمر فيها فريقه اللقب في نهاية الموسم قال “انا مهتم فقط بكرة القدم. لا شيء اهم بالنسبة الى انصار برشلونة من قدرة الفريق على قلب الامور في مصلحته ومواجهة التحدي وبالتالي انا لست مهتما بأي شيء اخر”.

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب تماما ضد فالنسيا لكن ثلاثيه الرهيب المؤلف من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار لم يتمكن من زيارة الشباك، في حين اعتمد فالنسيا على الهجمات المرتدة وخطف هدفين احدهما سجله لاعب وسط برشلونة الكرواتي ايفان راكيتيتش خطأ في مرماه.

ورد ميسي بتسجيله الهدف 500 في مسيرته الاحترافية منتصف الشوط الثاني وعلى الرغم من الفرص الكثيرة التي سنحت له وابرزها انفراد لمدافعه جيرار بيكيه لم يتمكن برشلونة من ادراك التعادل.

في المقابل، سيحاول اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بفارق الاهداف استغلال اي تعثر لبرشلونة لينتزع منه المركز الاول.

واثبتت كتيبة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بانها تملك روحا قتالية كبيرة ولا تستسلم بسهولة ولا شك بان بلوغ الفريق الدور نصف النهائي من دوري الابطال والمنافسة بقوة على اللقب المحلي سيمنح افراد الفريق حافزا اضافيا لبذل قصارى جهودهم لاحراز احد اللقبين هذا الموسم.

ويتألق في صفوف اتلتيكو هدافه الفرنسي انطوان غريزمان الذي كان صاحب هدفي الفوز ضد برشلونة في دوري الابطال.

وبعد ان كان امله محصورا باحراز لقب دوري الابطال قبل اسبوعين، بات ريال مدريد طرفا اساسيا في الصراع على اللقب المحلي وهو سيواجه فياريال الذي بلغ بدوره نصف نهائي الدوري الاوروبي.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي اسبانيول مع سلتا فيغو، وبيتيس مع لاس بالماس، وفالنسيا مع ايبار، وسبورتينغ خيخون مع اشبيلية، وملقة مع رايو فايكانو، وريال سوسييداد مع خيتافي، وغرناطة مع ليفانتي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *