بركان: انطلاق عملية تشجير و تزيين واجهات دار الشباب الأندلس

محمد اسماعيلي 22:24 - 23 مارس 2018

انطلقت صباح هذا اليوم الجمعة 23 مارس 2018م كما هو معلوم عملية تشجير و تزيين واجهات دار الشباب الأندلس بحضور السيد رئيس مجلس جماعة بركان الذي أبى إلا ان يكون على رأس وفد وازن مرافق له يتمثل في رئيس اللجنة الاجتماعية و الثقافية و الرياضية بالجماعة و عدد من أعضاء مكتب مجلس الجماعة و المنتخبين و الأطر و الموظفين و السيدة التقنية بمصلحة الأغراس التابعة للجماعة و السلطات المحلية متمثلة في السيد باشا المدينة و قائد المقاطعة الحضرية الثالثة التي توجد دار الشباب فوق ترابها و السيد المدير الإقليمي للشبيبة و الرياضة و السيد مدير دار الشباب الأندلس و أعضاء المكتب الإداري لنادي الرواد الكشفي ببركان كما حضر عضو مكتب فرع أوروبا لنادي الرواد الكشفي ممثلا عن الرواد المقيمين بأوروبا و مجموعة من الرواد و بعض فعاليات المجتمع المدني و جمهور غفير من السكان..

و بعد كلمات افتتاحية لكل من ممثلي السلطة و الجماعة و مديرية الشبيبة و الرياضة و نادي الرواد الكشفي و بعد الشروحات التي قدمتها السيدة التقنية المكلفة بالأغراس بجماعة بركان أعطى السيد رئيس مجلس الجماعة بمعية السيد باشا المدينة الانطلاقة الرسمية لعملية تشجير و تزيين واجهات دار الشباب الأندلس..

و تأتي هذه العملية في إطار الشراكة التي تجمع مجلس جماعة بركان و نادي الرواد الكشفي و يدخل هذا النشاط في إطار البرنامج الإيكولوجي المشترك للطرفين و بمناسبة اليوم العالمي للغابات و الأشجار و دخول فصل الربيع إضافة إلى كون اختيار هذه الدار لإقامة هذا النشاط البيئي يعد بمثابة رد اعتبار و عرفان بجميل هذه الدار التي تربى في أحضانها آلاف الأطفال و الشباب هم رجالات اليوم و أطر فاعلة في المجتمع في مختلف أنحاء المعمور و لأطرها الذين تعاقبوا على إدارتها منذ تأسيسها في نهاية سبعينيات القرن الماضي على ما قدموه من تضحيات في سبيل تربية نشء متشبع بالقيم الدينية و الوطنية و الإنسانية..

و يقتضي هذا النشاط الذي يدوم ثلاثة أيام بمايلي:

– تزيين المدخل الرئيسي لدار الشباب و ذلك من خلال إعادة توضيب و تزيين الحديقتين الصغيرتين الموجودتين على جانبي الباب الرئيسي لدار الشباب و غرسهما بالأشجار و الورود بما يليق بمنظر جميل أشرفت على إعداده المهندسة المقتدرة المكلفة بالأغراس بجماعة بركان.

– تجريف و تسوية البقعة الواقعة بين الملعب الداخلي و الحائط الخارجي لدار الشباب من جهة شارع فلسطين و إعداد تلك المساحة لممارسة أنشطة رياضية و ألعاب الهواء الطلق..

– غرس ما يقارب 100 شجرة على طول جانب الأيمن و الأيسر المحيط دار الشباب من الداخل بنفس نوعية الأشجار الموجودة في الواجهة للحفاظ على النسق العام بمنظر واحد الأشجار من الجوانب الثلاثة لدار الشباب.

– تمقيص و توضيب الأشجار الموجودة و تنظيفها من الأغصان الزائدة و اليابسة بما يعطيها منظرا جماليا لائقة..

– إعداد الحائط الخلفي الموازي للملعب لوضع جدارية لائقة حسب ما تسمح به الإمكانات المادية و البشرية و قد تكون هذه الجدارية موضوع نشاط لاحق بتنسيق مع جمعيات فنون الرسم و الصباغة. و قد تم بالفعل البدء بتهييء الحديقتين صباح اليوم إثر مراسيم الانطلاقة و بعد وجبة الغذاء من إعداد نادي الرواد الكشفي التي أعقبت صلاة الجعمة على شرف المشاركين تواصلت هذا المساء عملية الغرس و السقي للحديقتيبن و سيتم استكمال بقية الأشغال و الأنشطة نهار الغد بحول لله و لنا عودة للموضوع.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *