بركان: مشاريع مدرة للدخل لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية السابقين

أوريون/و م ع 14:26 - 10 مارس 2020

قامت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الاثنين ببركان، بتوزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين التابعين للنفوذ الترابي للإقليم المذكور.

وهمت هذه العملية 30 مستفيدا من حاملي مشاريع إدماجية في مجالات مختلفة، من ضمنهم مستفيدتين اثنتين و18 مستفيدا من المدانين سابقا في قضايا الإرهاب، حيث بلغ الغلاف المالي المخصص للعملية  711.434،15 درهم.

وتهدف هذه العملية إلى ضمان شروط اندماج فعال لهذه الفئة من المواطنين في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي وفق الاستراتيجية التي تنهض بها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وحسب المسؤولين بالمؤسسة، تندرج العملية في سياق مواصلة تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم سنة 2019، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإعطاء انطلاقته بتاريخ 27 ماي 2019 بالدار البيضاء.

كما تندرج ضمن تنفيذ الاستراتيجية المندمجة لإعادة الادماج الاجتماعي والمهني لنزلاء المؤسسات السجنية السابقين، وفق الاستراتيجية التي تنهض بها المؤسسة تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك.

وجدير بالذكر، أن هذه العملية تمت ضمن اتفاقية شراكة تجمع بين المؤسسة وعمالة إقليم بركان في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برنامج محاربة الهشاشة.

وتهم الاتفاقية المذكورة تمويل مشاريع مدرة للدخل لفائدة هذه الشريحة من المجتمع والهادفة إلى الحد من ظاهرة العود إلى الجريمة وضمان شروط اندماج فعال لهذه الفئة من المواطنين في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي، تماشيا مع الرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا المجال.

ويتوفر المستفيدون في إطار هذه المجموعة من النزلاء السابقين، الذين استفادوا أيضا من التكوين والمواكبة، على أفكار مشاريع إدماج مهني في عدد من الأنشطة، من بينها الزراعة والخدمات.

وجرى حفل توزيع هذه المعدات، الذي نظم من طرف مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بحضور عامل الإقليم محمد علي حبوها، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *