بعد إعلانه الترشح لولاية ثانية إنفانتينو على خطى بلاتر

وكالات 16:25 - 13 يونيو 2018

أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، أنه يعتزم الترشح في العام المقبل للاستمرار في المنصب لفترة أخرى.

جاء ذلك في ختام اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد “كونغرس فيفا” الذي عقد اليوم في العاصمة الروسية موسكو، عشية مونديال 2018 الذي تحتضنه روسيا اعتبارا من غد الخميس 14 يوينو، وحتى 15 يوليو.

وكان إنفانتينو، الأمين العام السابق للاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا، قد انتخب رئيسا للفيفا في 2016 ليحل مكان مواطنه جوزيف بلاتر، الذي يخضع للإيقاف ضمن قضية الفساد التي هزت أركان “فيفا”.

وأعلن إنفانتينو اليوم عن قراره بخوض الانتخابات المقبلة لرئاسة “فيفا”، وذلك في الكونغرس المقرر في باريس يوم الخامس من يونيو 2019.

وقال إنفانتينو “القائد يحتاج إلى الوضوح والحسم والشغف والتواضع، وقد استغرقنا كل الوقت اللازم في المناقشة ورسم مستقبل كرة القدم العالمية، نعمل سويا من أجل التقدم إلى الأمام”.

وأضاف “وفي إطار ذلك، أود أن أعلن لكم جميعا: نعم سأرشح نفسي في الانتخابات مجددا”.

فهل يسير إنفانتينو على خطى رئيس “فيفا” السابق جوزيف بلاتر الذي انتخب لرئاسة “فيفا” في 8 يونيو 1998 خلفا للبرازيلي جواو هافيلانج، كأول ولاية له، ثم استمر حتى الولاية الخامسة التي انتخب لها في 29 مايو 2015 بعد انسحاب منافسه الأمير علي بن الحسين من الجولة الثانية، قبل أن يقدم بلاتر استقالته فجأة، بعد أربعة أيام من فوزه بولاية خامسة كرئيساً للاتحاد الدولي لكره القدم.

وكانت أعلنت غرفة الحكم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الإثنين 21 ديسمبر، إيقاف الرئيس المستقيل جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة الفرنسي ميشيل بلاتيني لمدة 8 أعوام عن ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم في قضية “دفع غير شرعي” من الأول إلى الأخير عام 2011 مبلغ يصل إلى مليوني دولار، عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة “فيفا” بين 1999 و2002.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *