بلجيكا:السفير محمد عامر يستقبل وفد بلدية بركان

أوريون.ما 12:18 - 29 سبتمبر 2018

في إطار التوأمة التي أبرمت منذ عدة سنوات بين بلدية بركان وبلدية سان جيل ببلجيكا قام في الفترة ما بين 21 إلى 28 شتنبر وفد من جماعة بركان برئاسة رئيس البلدية السيد محمد ابراهيمي  بزيارة ودية و تعاون في المجال الاجتماعي والاقتصادي والثقافي ، ولمحاولة لتفعيل بعض بنود هذه الاتفاقيات بين المدينتين وخصوصا أن مدينة سان جيل تقطن بها جالية مهمة تنحدر من مدينة بركان والنواحي.

وكان للوفد عدة لقاءات منها التي عقدها مع الوزير رشيد مضران وأخرى مع الجالية المغربية المنحدرة من بركان وبعض المستثمرين .

وكانت مناسبة أيضا شارك فيها وفد جماعة بركان بحفل التضامن الذي نصبت فيه خيمة للتعريف بجماعة بركان والتحولات التي عرفتها المدينة على كثير من المستويات سواء الاقتصادية والاجتماعية والعمران.

ومباشرة بعد ذلك قام  الوفد البركاني بزيارة ودية للسيد محمد عامر سفير المغرب ببروكسيل الذي رحب بالجميع وتميزت اللقاء بتداول مواضيع عامة تهم قضايا الهجرة والشأن العام ومجال تدبير وتسيير المجالس البلدية كما لمس هذا اللقاء تسطير برامج تشاركية مع مجموعة من المؤسسات والجمعيات لوضع خطط مستقبلية في بلجيكا خاصة التي تهم الاوضاع التضامنية والمرأة والشباب رغبة من الجانبين في تطوير وتبادل الخبرات والتجارب.

وقد ضم الوفد المرافق للسيد محمد ابراهيمي كل من نائبه مصطفى القاوري و محمد بويعلاوي عن اللجنة الثقافية والاجتماعية وابراهيم فشات عن غرفة التجارة والخدمات والرفاعي والسيدة المومني عن قسم الشؤون الثقافية والاجتماعية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *