بنعبدالله: قضية إعفاء شرفات أفيلال و الانسحاب من الحكومة

أوريون.ما 11:22 - 4 مايو 2019

قال الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية، محمد نبيل بنعبدالله إنه حزبه غير مرتاح في الحكومة الحالية، و أن أجواء القلق تسود بسبب بالتناقض في المواقف، و تبادل الطعنات من الخلف من قبل أطراف الأغلبية الحكومية، و تبادل المشادات الكلامية. و أضافّ: ‘’ إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه نحن مستعدون للمغادرة”.

و أكد بنعبدالله خلال استضافته في برنامج في “قفص الإتهام” على إذاعة ميد راديو لصاحبها أحمد الشرعي، مساء الجمعة أن القدرة الإصلاحية بحكومة سعد الدين العثماني قد خفت، و أن الانسجام لم يعد داخل الأغلبية الحكومية، مبرزا على أن الحوار في الحكومة السابقة كان ممكنا، أما الان ‘’فإننا نتلقى الضربات لأننا بقينا أوفياء’’.

اتهم نبيل بنعبد الله عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، بالتسبب في إعفاء شرفات أفيلال كاتبة الدولة السابقة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلفة بالماء، مبرزا أناعمارة تحايل على أفيلال و تسبب في إعفائها من منصبها ، مضيفاً : “تكرفصوا على السيدة هادي ماشي رجلة’’.

و أبرز بنعبدالله أن سعد الدين العثماني لم يقم بما يلزم في قضية شرفات أفيلال، و أن جواب الأخير كان بـ’’الأمر تجاوزني’’، مشيرا إلى أن قضية إعفاء شرفات أفيلال، كان ستشكل نقطة تحول في مسيرة الحزب ضمن الأغلبية، اذ كان النقاش آنذاك يدور بشكل جدي حول الانسحاب من الحكومة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *