بنما .. النيابة العامة تجري خبرة تقنية على حواسيب مكتب المحاماة


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 23:58 - 12 أبريل 2016

شرع المحققون التابعون للنيابة العامة ببنما، الاثنين، في إجراء خبرة تقنية على حواسيب مكتب المحاماة (موساك فونسيكا)، المتخصص في إنشاء شركات أوفشور، والذي كان ضحية تسريب أزيد من 11.5 مليون وثيقة في ما عرف ب (اوراق بنما).

وشرع المحققون التابعون للنيابة العامة المكلفة بقضايا الملكية الفكرية والأمن المعلوماتي في إجراء الخبرة في ضوء شكاية جنائية تقدم بها مكتب المحاماة (موساك فونسيكا) يوم 10 مارس الماضي إثر قرصنة حواسيبه التي تضم بيانات أزيد من 250 ألف شركة أوفشور تم إنشاؤها خلال 40 سنة.

وأوضح المحامي إلياس سولانو، عضو مكتب (موساك فونسيكا)، في تصريحات صحافية، أن “الأمر لا يتعلق بمداهمة للمكتب، بل بإجراء قانوني في ضوء شكاية حول الحصول على معلومات من وثائق قاعدة البيانات بطريقة غير قانونية”، مشددا على أن هذا الإجراء لا علاقة به بتسريبات (أوراق بنما).

وكان محققو النيابة العامة قد قاموا بعملية تفتيش أولى يوم الاربعاء الماضي، وتدخل هذه الزيارة في إطار استكمال التحقيقات لتحديد المسؤول عن قرصنة حواسيب (موساك فونسيكا).

كما أكدت المدعية العامة لبنما، كينيا بورسيل، الأسبوع الماضي، فتح تحقيق في قضية تسريبات (وثائق بنما) لتحديد إن كان قد تم القيام بأعمال منافية للقانون انطلاقا من التراب البنمي أو من طرف شركات توجد مقراتها ببنما.

وتشرع الحكومة البنمية، اليوم الثلاثاء، في مشاورات موسعة مع ممثلي المحامين ورجال الأعمال والبنوك وشركات الحسابات من أجل مراجعة الإطار القانوني والمالي للبلد، ووضع استراتيجية عمل لمواجهة تداعيات (تسريبات بنما) على الصعيد العالمي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *