بوروسيا مونشنغلادباخ يؤجل تتويج بايرن ميونيخ باللقب الرابع على التوالي


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 17:13 - 30 أبريل 2016

أجل بوروسيا مونشنغلادباخ تتويج بايرن ميونيخ بلقب بطل الدوري الألماني لكرة القدم للعام الرابع على التوالي بعد إرغامه على التعادل 1-1 اليوم السبت على ملعب “اليانز ارينا” في ميونيخ برسم منافسات الدورة الثانية والثلاثين.
image (1)
وكان الفريق البافاري بحاجة إلى الفوز لضمان اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة مطارده المباشر بوروسيا دورتموند مع ضيفه فولفسبورغ والتي شهدت فوز الأول 5-1.

وتقلص الفارق بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند من 7 نقاط إلى 5 نقاط، وتأجل الحسم إلى الدورتين المقبلتين حيث يحل بايرن ميونيخ ضيفا على اينغلوشتات قبل أن يستضيف هانوفر، أول النازلين، في الدورة الأخيرة الأخيرة، فيما يلعب بوروسيا دورتموند مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت وضيفه كولن.

وكان بايرن ميونيخ في طريقه إلى تحقيق الأهم والظفر بالنقاط الثلاث عندما تقدم مبكرا عبر هدافه توماس مولر الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة رافعا رصيده إلى 20 هدفا في المركز الثالث على سبورة الهدافين، لكن بوروسيا مونشنغلادباخ نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 72 عبر اندريه هان.

وكان بايرن ميونيخ يمني النفس بضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولا الثأر من بوروسيا مونشنغلادباخ الذي كان تغلب عليه 3-1 ذهابا، وكسب النقاط الثلاث التي كانت تكفيه لحسم اللقب السابع والعشرين في تاريخه والرابع على التوالي وهو انجاز غير مسبوق، فضلا عن رفع معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة الثلاثاء المقبل أمام ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني في إياب دور نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، بعدما خسر امامه 0-1 ذهابا امس الاربعاء في مدريد.

ولم يسبق لأي فريق في المانيا أن توج باللقب 4 أعوام متتالية.

ويسعى الفريق البافاري وتحديدا مدربه الاسباني بيب غوارديولا الى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) التي تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي الانجليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *