تدشين مركز جديد لتسجيل السيارات ببركان

و م ع 23:03 - 30 أبريل 2019

قام كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، اليوم الثلاثاء ببركان، بتدشين مركز جديد لتسجيل السيارات يمكن من الحصول على الرخص والبطاقات الرمادية ويقدم مختلف الخدمات ذات الصلة.

ويندرج هذا المشروع، الذي بلغت تكلفته 6,6 مليون درهم، في إطار برنامج تأهيل مراكز تسجيل السيارات الذي يروم، بالأساس، الإسهام في تحسين خدمات النقل الطرقي وظروف العمل واستقبال المرتفقين.

وقال كاتب الدولة المكلف بالنقل، على هامش تدشين هذا المركز الذي جرى بحضور عامل إقليم بركان محمد علي حبوها، إن افتتاح هذه المنشأة يندرج في إطار مخطط عمل الوزارة الذي يتوخى تعزيز البنيات التحتية في مجال النقل وتحديث المرافق وتحسين الخدمات المقدمة للمرتفقين، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد الوزير، في تصريح للصحافة، أنه جرى إنجاز هذا المركز وفق مواصفات عصرية تروم تحقيق متطلبات الجودة في الخدمات المقدمة، بما تقتضيه من مرافق إدارية وتقنية تمكن من تقديم هذه الخدمات في أحسن الظروف.

من جانب آخر، أكد السيد بوليف أن الوزارة أعدت برنامجا سنويا لافتتاح مراكز مماثلة، من قبيل مركز تسجيل السيارات الدار البيضاء – الجنوبية (الأكبر على الصعيد الوطني) الذي افتتح أمس الاثنين، لافتا إلى أن برنامج الوزارة يهم كذلك المدن الصغيرة والمتوسطة.

ويشتمل مركز تسجيل السيارات ببركان، الذي شيد على مساحة 1251 متر مربع منها 837 متر مربع مغطاة، على قسم للأرشيف وقاعة للانتظار وشباك لاستلام الملفات وقاعة للامتحان النظري ومكتب لاستلام ومعالجة الملفات ومكاتب تقنية وقاعة للاجتماعات، فضلا عن مرافق أخرى.

إلى ذلك، يتوفر إقليم بركان على 55 مؤسسة لتعليم السياقة و235 مؤسسة لكراء السيارات بدون سائق و5 مراكز للفحص التقني؛ وفق معطيات للمديرية الإقليمية للنقل.

ووصل عدد البطاقات الرمادية المسلمة برسم سنة 2018 إلى ما مجموعه 8679 بطاقة، منها 6328 همت عملية تحويل الملكية، فضلا عن تسليم 2991 رخصة سياقة خلال السنة ذاتها، منها 2697 رخصة جديدة، حيث بلغت نسبة النجاح في امتحان نيلها 52 في المئة.

كما يتوفر الإقليم على 428 شاحنة لنقل البضائع لحساب الغير و199 شاحنة لحساب الخواص، وعلى 38 حافلة للنقل العمومي للمسافرين نقطة انطلاقها بركان، و4 حافلات وافدة إليه، و28 حافلة عابرة منه، و24 رخصة خاصة بالنقل المزدوج و5 حافلات للنقل السياحي.

ويبلغ عدد الرخص الخاصة بالنقل المدرسي 75 رخصة للحساب الخاص و15 رخصة لنقل المستخدمين للحساب الخاص ورخصتين لحساب الغير و28 رخصة لعربات الإغاثة؛ وفق المعطيات ذاتها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *