تشييع عالم الفيزياء البريطاني«ستيفن هوكينغ» في مدينة كامبريدج

وكالات 12:25 - 2 أبريل 2018

شيع السبت عالم الفيزياء الفلكية البريطاني «ستيفن هوكينغ» أحد عمالقة العلوم في العالم في مدينة كامبريدج، حيث كان يقيم ويدرّس لأكثر من نصف قرن.
واحتشد حوالي 500 ضيف مدعو لحضور الجنازة الخاصة بالعالم البريطاني الشهير «هوكينغ»، وجاء حشد منهم إلى كنيسة سانت ماري الكبرى الخاصة بالجامعة في مدينة كامبريدج الإنجليزية لحضور القداس، الذي يقام تكريماً لـ«هوكينغ»، الذي توفي في الرابع عشر من مارس عن عمر ناهز 76 عاماً.
ومن جانبه فقد اعتزم الممثل «إيدي ريدماين»، الذي جسد شخصية هوكينغ في الفيلم الدرامي «نظرية كل شيء» عام 2014، إعطاء عظة من سفر الجامعة خلال القداس، وسوف تقرع أجراس الكنيسة، المعروفة محلياً بكنيسة سانت ماري الكبرى، 76 مرة، بحسب فضائية «العربية».

وقال أبناؤه «لوسي وروبرت وتيم» في بيان، إن حياة والدنا ونتاجه كانا يعنيان الكثير لأناس كثر، سواءً أكانوا مؤمنين أم لا، ولهذا فستكون المراسم جامعة وتقليدية في آن، في ما يعكس سعة الأفق والتنوع في حياته.

وأضاف أبناؤه، والدنا عاش وعمل في كامبريدج لأكثر من 50 عاماً، ولهذا السبب قررنا تنظيم مراسم تشييعه في المدينة التي أحبها وبادلته الحب، وطلبت العائلة من ستة أشخاص ينتمون لجامعة كامبريدج حمل نعشه.
وبعد مراسم التشييع الخاصة، سيقام حفل تأبين على نطاق أوسع لـ«هوكينغ» في 15 يونيو سيوضع خلاله رماده في كاتدرائية ويستمنستر التي تضم رفات ملوك وملكات، فضلاً عن مشاهير من رجال ونساء بينهم عملاق آخر في مجال العلوم هو إيساك نيوتن.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *