تعيين نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة

متابعة 20:09 - 9 أكتوبر 2019

شهد اليوم الأربعاء تعيين نزهة بوشارب، عضوة المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، وعضوة المكتب التنفيذي لجمعية النساء الحركيات، وزيرة لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

بوشارب هي من مواليد مدينة طنجة ، متزوجة و أم لطفل، حاصلة على شهادة الدكتوراه في البيئة والتنمية المجالية من المدرسة المحمدية للمهندسين، وحاصلة على شهادة من المعهد العالي للتجارة و إدارة  المقاولات ESCAE، وهي خريجة جامعة محمد الخامس بالرباط شعبة تدبير الموارد المائية، وحاصلة على شهادة في الإدارة العامة و القيادة من أكاديمية القيادة بألمانيا.

وشغلت بوشارب منصب مديرة عامة لمجموعة من الشركات المتخصصة في الاستشارات والهندسة، كما عملت كخبيرة استشارية لدى العديد من الإدارات الوزارية حيث أنها شاركت في إعداد مجموعة من الدراسات الاستراتيجية و البرامج التنموية و القطاعية.

وعملت بوشارب أيضا ؛خبيرة لذى البنك الدولي، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والبنك الإسلامي للتنمية، لمواكبة العديد من المشاريع الوطنية الجهوية والمحلية في مجالات التنمية المستدامة ، مكافحة التلوث، تدبير وتثمين الموارد المائية و التغيرات المناخية، كما عملت كخبيرة في مجال  تطهير السائل وتدبير النفايات.

وهي عضوة ناشطة بمجموعة من المؤسسات المدنية الوطنية والدولية، فقد تقلدت منصب نائبة رئيس المجلس العلمي لغرفة المناخ المتوسطي، ورئيسة شبكة التواصل الدولية “connectingroup”  لتعزيز الدور القيادي للمرأة وتشجيعها على الإنخراط في تدبير الشأن العام.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *