تكريم الممثلة المصرية رانيا شوقي نجلة الممثل فريد شوقي

متابعة 13:05 - 28 سبتمبر 2018

افتتح المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا فعاليات دورته الـ12 بتكريم الممثلة المصرية رانيا شوقي نجلة الممثل فريد شوقي والممثلة التونسية سلمى بكار، وروح الروائي والسيناريست المغربي محمد أعريوس، وذلك بحضور نخبة من كبار المثقفين والفنانين، حيث عرض الحفل الافتتاحي للمهرجان، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق في الفترة ما بين 25 و29 من شهر سبتمبر الجاري، 3 أشرطة للفنانين المكرمين تلخص محطات فنية مشرقة قي حياتهم.
وأكدت الممثلة رانيا شوقي لـ«سيدتي» عقب تكريمها بأنها ممتنة لمهرجان المرأة على التفاتته لها وعلى تفاعل الجمهور المغربي مع إنتاجها الفني الذي تقدمه، وما يعطي لهذا التكريم قيمة مضافة برأيها هو كونه جرى في مهرجان متخصص في تيمة المرأة، ويعرض في مقاربته السينمائية قضايا المرأة التي تناولتها في عدة أعمال تلفزيونية وسينمائية.
وكذا الممثلة التونسية سلمى بكار التي لم تُخْفِ بدورها تأثرها الشديد بهذا التكريم وهي تقول: «نعم من أجل هذه اللحظة جئت من تونس إلى المغرب.. من أجل هذا التكريم، نعم».
وبعد ذلك جرى تقديم لجان تحكيم مسابقة الدورة 12 من مهرجان المرأة بسلا، إذ تشكلت لجنة تحكيم الفيلم الطويل من سبع نساء هن المخرجة والكاتبة الشيلية ماريلو مالي، (رئيسة اللجنة)، والممثلة المغربية أسماء الخمليشي، والممثلة المصرية يسرى اللوزي، والممثلة الكونغولية فيرونيك تشان بايا، والمخرجة والمنتجة التايوانية شاو- شان لي، والمخرجة البرازيلية روبرتا ماركيز.
أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية، فتتشكل من ثلاث نساء هن المنتجة المغربية هند السايح، رئيسة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير، والسينمائية اللبنانية ميشيل تيان، والمخرجة والمنتجة الغابونية سمانطا.
وتضم لجنة تحكيم الجمهور الشبابي، ثلاث مخرجات مغربيات شابات هن المخرجة زينب تمورت، وفاتن خلخال، وتيتريت الإدريسي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *