جهة الشرق: اعتماد التوقيت المدرسي الخاص بالفترة الشتوية

أوريون.ما 14:16 - 10 نوفمبر 2018

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أنه سيتم اعتماد التوقيت المدرسي الخاص بالفترة الشتوية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالجهة، ابتداء من يوم الإثنين 12 نونبر الجاري.

وأوضح بلاغ للأكاديمية أنه بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي، ستنطلق الدراسة ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا وفق الصيغ المعمول بها مع استحضار مقتضيات المذكرات الوزارية ذات الصلة بالموضوع والإبقاء على صلاحيات مجالس التدبير بالوسط القروي في اختيار الصيغة الأنسب لتدبير الزمن المدرسي تبعا للخصوصيات المجالية، وذلك بتنسيق تام مع المديريات الإقليمية المعنية.

وبالنسبة للتعليم الثانوي بسلكيه وشهادة التقني العالي والأقسام التحضيرية، تمتد الفترة الصباحية من الثامنة والنصف إلى الثانية عشرة والنصف، والفترة المسائية من الثانية والنصف بعد الظهر إلى السادسة والنصف مساء.

جاء هذا الإعلان تنفيذا لمضامين المذكرة الوزارية رقم 158X18 بتاريخ 09 نونبر 2018، وبناء على مخرجات اللقاءات التشاورية المنعقدة بولاية جهة الشرق وبعمالات أقاليم الجهة برئاسة والي جهة الشرق وعمال أقاليم الجهة، وبحضور مدير الأكاديمية والمديرين الإقليميين وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *