حجز وإتلاف كمية هامة من العسل غير الصالح للاستهلاك بتاوريرت


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 11:41 - 2 أبريل 2016

قامت مصالح المراقبة التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالجهة الشرقية ، مؤخرا، بحجز وإتلاف كمية هامة من العسل غير الصالح للاستهلاك بتاوريرت.

وذكر بلاغ للمديرية أنه “في إطار حملة المراقبة الصحية المعززة للمنتجات الغذائية الهادفة إلى حماية صحة المستهلكين، التي قام بها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالجهة الشرقية، تم حجز وإتلاف كمية هامة من منتوج العسل غير الصالح للاستهلاك على مستوى مدينة تاوريرت” .

وأوضح البلاغ أن الأمر يتعلق ب08ر146 كلغ من العسل موزعة على 25 قارورة (وزن 5ر1 كلغ )، و185 قارورة (500 غرام) ، و13 (1 كلغ) و12 (200 غرام) وقارورتين (340 غرام).

وأشارت المديرية إلى أنه تم إتلاف هذه الكمية من العسل خاصة بسبب عدم عنونتها وعدم مطابقتها للمعايير المعمول بها وفق نتائج التحاليل التي أجراها مختبر التحاليل على عينات أخذتها المصلحة البيطرية الإقليمية التابعة للمديرية بتاوريرت لدى المعني بالأمر في ثامن مارس الماضي.

ولتقليص حجم الأخطار المرتبطة باستهلاك مواد غذائية غير صحية، أوصت المديرية المستهلكين بعدم التزود إلا بالمواد الغذائية المراقبة والتي يتم بيعها في احترام لشروط التخزين والعرض، خاصة شروط حفظ الصحة ودرجة الحرارة وتواريخ انتهاء الصلاحية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *