حركة قادمون وقادرون في ضيافة المنظمة المغربية لحقوق الانسان

أوريون.ما 19:45 - 5 يونيو 2018

إستقبل مساء اليوم السيد بوبكر لركو، رئيس المنظمة المغربية لحقوق الانسان، وفدا عن حركة قادمون وقادرون- مغرب المستقبل، ظم أعضاء عن الهيأة التأسيسية والاستشارية.

وبهذه المناسبة، قدم رئيس المنظمة عرضا مفصلا تناول فيه تاريخ المنظمة وأهم المحطات التي اجتازتها منذ تأسيسها إلى آخر مؤتمرها، كما تناول أوراش العمل الحقوقي التي تشغل بال الحقوقيات والحقوقيين، واستعداد المنظمة للشراكة والتعاون بينها وبين الحركة.

وعن جانب حركة قادمون وقادرون- مغرب المستقبل، تحدث الرئيس الناطق الرسمي للحركة عن أهمية هذا اللقاء وعن انخراط الحركة في العديد من الأوراش الحقوقية، واحترامها للفاعل الحقوقي وللنضال من أجل نصرة قضايا حقوق الانسان وفي مقدمتها حقوق مغاربة الهامش والمغرب العميق.

كما تناول الكلمة كل عضوات وأعضاء وفد الحركة، في مواضيع مختلفة تمحورت حول: التعليم، الامازيغية، التواصل، القضاء، والتشريع، الهجرة، التربية والتربية على المواطنة، التكوين واصلاح المناهج التعليمية مع استحضار المقاربة الحقوقية. ومن جهة أخرى، ركز اللقاء على العديد من القضايا الحقوقية التي اجاب عنها بكل وضوح وصراحة الاستاذ لركو، رئيس المنظمة، والتي همت: ملف المعتقلين على خلفية حراك الريف، قضية المساواة في الارث، محاكمة الصحفي بوعشرين، حرية المعتقد، التعليم، الحرية، الحقوق الاقاصادية والاجتماعية والثقافية، وحقوق الطفل. وفي الأخير، اتفق الجميع على مواصلة اللقاءات الثنائية وتوقيع الشراكة والتعاون بين الجانبين.

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *