حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد ستنطلق مع بداية الأسبوع المقبل

صحف 21:14 - 13 يناير 2021

أفادت مواقع إخبارية، الأربعاء 13 يناير الجاري، أن حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد ستنطلق مع بداية الأسبوع المقبل، بالرغم من التزام السلطات الصحية الصمت بخصوص هذا الموضوع.

وذكرت المصادر ذاتها، أن المغرب سيشرع في حملة التلقيح بمجرد وصول الدفعات الأولى من لقاح “أسترازينيكا أوكسفورد” الذي أعطت وزارة الصحة قبل أسبوع الضوء الأخضر لاستعماله، وفق قرار وقعه وزير الصحة، خالد أيت الطالب.

وستصل هذه الدفعات المغرب نهاية الأسبوع الجاري، حيث سيتم استخدامها مباشرة في التلقيح وفق خطة أعدتها السلطات مسبقا، حسب معطيات تناقلتها مصادر مقربة من وزارة الصحة.

وسيتم نقل اللقاح جوا من الهند، حيث ينتظر المغرب أن يفي مختبر معهد السيروم المكلف بإنتاج اللقاح بالتزاماته المحددة في اتفاقية أبرمت بهذا الخصوص.

وتجهز المصالح الصحية طائرة خاصة ستتجه من المغرب يوم الجمعة وستعود يوم السبت محملة بالدفعات الأولى من هذا اللقاح الذي أكدت اللجن العلمية المغربية المتخصصة أن فعاليته متقدمة ومن شأنه المساهمة في التطعيم للقضاء على كوفيد 19 الذي أربك الحياة في المغرب والعالم منذ أزيد من سنة.

وتقوم وزارة الصحة بتعاون مع وزارة الداخلية بمباشرة عمليات الانتهاء من المنصة الإلكترونية الخاصة بالتلقيح، إذ يتم تزويدها بكافة البيانات المتعلقة بالفئات التي ستحظى بالأولوية في التلقيح، وخصوصا جنود الخط الأمامي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *