خوسي غويراو كابريرا: بلادنا ترغب في توسيع علاقاتها الثقافية مع المغرب

و م ع 13:08 - 26 سبتمبر 2019

أكد وزير الثقافة والرياضة الإسباني، خوسي غويراو كابريرا، أن بلاده ترغب في توسيع علاقاتها الثقافية مع المغرب لاسيما في مجالي التكوين والأنشطة الثقافية، مشيرا إلى مشروع إبرام اتفاقية مع معهد التراث الثقافي الإسباني لتكوين مهنيين لاسيما في المسرح والتراث.

وقال الوزير الإسباني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات أجراها مع وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، الأربعاء 25 شتنبر الجاري بالرباط، أن وزارة الثقافة الإسبانية ترغب في توسيع مجالات التعاون مع نظيرتها بالمغرب في مجال تكوين المهنيين والأنشطة الثقافية. 

وتابع: “لقد ركزنا خلال هذا اللقاء أيضا على إمكانية عقد اتفاقية فيما يتعلق بالتكوين في مجال التنشيط والتسويق الثقافي بين المؤسسات الحكومية والمؤسسات الخاصة الفاعلة والتي تتمتع بخبرات عالية في هذا المجال”.

وأعرب غويراو عن رغبته في توسيع برنامج الدورة الثالثة لبرنامج “وجوه” الذي من المتوقع تنظيمه في شتنبر 2020 و”الذي نعتمد فيه على تعاون وزارة الثقافة والاتصال المغربية ليشمل مدنا مغربية أخرى علاوة على 12 مدينة التي نظمت بها الدورة السابقة، وتمديد فترة تنظيمه لتبلغ ثلاثة أشهر من شتنبر إلى غاية دجنبر”.

وأضاف “تزامنا مع ذلك، ستفتح وزارة الثقافة والاتصال المغربية مركزها للفنون السينمائية والموسيقية والذي سنعمل في تعاون لإنجاح افتتاحه سواء ضمن برنامج وجوه أو خارجه”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *