دورية لخفر السواحل الإسبانية توقيف 9 مغاربة

أوريون.ما 21:16 - 8 يناير 2019

نزيف هجرة المغاربة بطريقة غير نظامية صوب الأراضي الأوروبية لا يزال متواصلا، حيث أسفرت دورية لخفر السواحل الإسبانية التابعة للحرس المدني ، ليلة أمس الاثنين، عن توقيف 9 مغاربة، من بينهم امرأة، كانوا على متن قارب مطاطي كان في طريقه إلى إسبانيا انطلاقا من السواحل الشمالية للمغرب.

عملية التوقيف وقعت مباشرة بعد ملاحظة عناصر خفر السواحل الإسباني، خلال دورية المراقبة، خروج قارب مطاطي بمحرك، وذلك على صعيد منطقة بليونش المغربية، المحاذية لمدينة سبتة المحتلة، في حدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

وأوضح المعهد المسلح الإسباني بسبتة، في بلاغ له، أن تدخل عناصر الحرس المدني البحري كان في حدود الساعة 00.45 ليلا.

وأسفر تدخل عناصر الحرس المدني عن توقيف 9 مغاربة، من بينهم امرأة كانت شبه فاقدة للوعي، بحسب وكالة “إفي” الإسبانية، وتم نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الجامعي بالمدينة المحتلة لتلقي الإسعافات الضرورية.

وأضافت الوكالة أن دورية مراقبة قامت بتمشيط المنطقة التي انطلق منها القارب، وأفضت إلى توقيف مهاجرين اثنين مرشحين للهجرة غير النظامية من جنسية مغربية، كانا يختبئان بالجوار، في انتظار الانضمام إلى بقية المهاجرين الآخرين على متن القارب المطاطي، قبل أن يحبط تدخل عناصر الحرس المدني حلمهم بالاتجاه صوب السواحل الجنوبية لإسبانيا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *