دوري الأمم الأوروبية.. إسبانيا تسحق ألمانيا بسداسية تاريخية وتتأهل إلى نصف النهائي

أوريون.ما 9:39 - 18 نوفمبر 2020

ألحقت إسبانيا بضيفتها ألمانيا خسارة تاريخية 6 مقابل صفر لتخطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم عن المجموعة الرابعة للمستوى الأول في الجولة السادسة الأخيرة لدور المجموعات أمس الثلاثاء في إشبيليه.

وسجل ألفارو موراتا (17) و فيران توريس (33 و55و71) ورودري (38) وميكيل أويارزابال (89) الأهداف.

ورفعت إسبانيا رصيدها في ختام المنافسات إلى 11 نقطة لتتخطى ألمانيا (9 نقاط)، فيما لم تلعب مباراة سويسرا وأكرانيا لاكتشاف حالات إيجابية عدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الثاني.

وانضمت إسبانيا إلى فرنسا المتأهلة سابقا وباتا بانتظار من سيلحق بهما عن المجموعتين الأولى والثانية التي يتصدرهما إيطاليا وبلجيكا تواليا.

وكانت ألمانيا بحاجة للتعادل فقط لتضمن الحصول على بطاقة المربع الذهبي، لكن المدرب السابق لبرشلونة لويس أنريكي عرف كيف يلاعب خصمه يواكيم لوف، وجعل المانشافت يتجرع من نفس الكأس التي أسقاها إلى البرازيل في كأس العالم 2014 عندما تغلب عليه 7-1.

وهو اكبر فارق في الاهداف تمنى به شباك منتخب ألمانيا بعد سقوطه بالنتيجة ذاتها امام النمسا عام 1931.

ومن شأن هذه الخسارة الفادحة ان ترسم علامة استفهام حول مصير المدرب يواكيم لوف قبل 8 اشهر على انطلاق كأس أوروبا.

وأجرى أنريكي خمسة تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع سويسرا 1-1 السبت الماضي، وعدل خطته من (4-2-3-1) إلى (4-3-3)، حيث تخلى عن جهود سيرخيو بوسكيتس وميكيل ميرينو وأويارزابال وفابيان رويز وسيرخيو ريغولون مقابل الاعتماد على خوسيه لويس غايا ورودري وكوكي وسيرخيو كاناليس وموراتا، في حين استبدل لوف مدافعه أنطونيو روديغير بلاعب الوسط طوني كروس.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *