رونالدو يلتحق بميسي ويودع المونديال

أوريون.ما 22:32 - 30 يونيو 2018

شهدت مقابلة ثمن النهائية الثانية في نهائيات “كأس العالم 2018″، مساء اليوم السبت على أرض ملعب “سوشت الأولمبي” في مدينة سوتشي الروسية، عبور منتخب الأوروغواي إلى ربع النهائي على حساب نظيره البرتغالي.

فيرناندو سانتوس، الناخب البرتغالي، اختار استهلال المواجهة بالاعتماد على الحارس روي باتريسيو إلى جانب رونالدو وسيلفا وغيديز وخواو ماريو، بالإضافة إلى ويليام وأدريان سيلفا وبيريرا وغوريرو وبيبي وفونتي.

أما خيار الأوروغواي فقد ربطه المدرب أوسكار طاباريز بحضور سواريز وكافاني وكولمان وتوريرا ونانديز، ثم لاكسالت وفيسينو وغيمينيز وغودين وكاسيريس، زيادة على الحارس موسليرا ميكول نستور فيرناندو.

الشروع في تسجيل الأهداف لاح مبكرا خلال هذه المواجهة التي تعرف خروجا مباشرا للخاسر، وهي رقم 50 في مجريات “المونديال الروسي”، وقد بصم على ذلك المهاج الأوروغواياني كافاني غوميز.

مهاجم نادي “باريس سان جيرمان”، خلال الدقيقة 7 من اللقاء الذي أداره الحكم المكسيكي سيزار بالاثويلوس، مرر كرة عرضة نحو سواريز، والأخير أعاد نحو مرمى البرتغال، ليرتقي إليها كافاني برأسية هزمت الحارس باتريسيو.

تقدّم الأوروغواي في النتيجة أشعل حدة التنافس بين لاعبي النخبتين، رغبة من الأمريكيين الجنوبيين في تعميق الفارق عن المنافس، وعملا من المنتخب الأوروبي على محاولة الرجوع إلى وضعية التعادل.

الاندفاع الهجومي للطرفين لم ينجح في الوصول إلى أهداف خلال دقائق الجولة الأولى، رغم الحملات الهجومية الكثيرة التي شنها “رفاق رونالدو” و”أصدقاء سواريز”، وذلك بفضل النجاعة الدفاعية التي أدت مهامها من كلتا الجهتين.

الدقيقة 10 من عمر الشوط الثاني شهدت، عبر المدافع بيبي، تسجيل هدف التعادل لصالح البرتغاليين بعدما نُفذت ضربة زاوية، بإرسال الكرة نحو شباك نستور فيرناندو، قبل أن تتحول بتسديدة رأسية إلى ما وراء خط المرمى.

نتيجة 1-1 أذكت حماسة المنتخب الإيبيري وحملته إلى الإعلاء من تنشيطه الهجومي، ما منح مساحات فارغة لكافاني، في الدقيقة 62، لاستثمار هجمة مرتدة وإرسال الكرة بركلة مقوّسة إلى مرمى البرتغال، معيدا أوروغواي إلى التفوق.

وحرصت المجموعة الأمريكية الجنوبية، بعد ضمان التقدم في الحصيلة التهديفية بـ2-1، على الرفع من مستوى حيطتها الدفاعية، وتعزيز الرقابة على إمداد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالتمريرات المحتمل تشكيلها خطورة.

الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء عرفت إنزالا عدديا برتغاليا في منطقة الخصم، لكنهم لم ينجحوا في تسجيل هدف يدفع بالنزال نحو الشوطين الإضافيين، مكتفين بهزيمة بهدفين مقابل واحد أمام أدينيسون كافاني غوميز.

جدير بالذكر أن المنتخب الأوروغواياني يواجه في دور ربع النهاية، يوم الجمعة المقبل، المنتخب الفرنسي المنتصر على الأرجنتين، بعد زوال اليوم السبت، بنتيجة 4 – 3 وسط ملعب “كازان آرينا” وفي الزمن الأصلي للتواجه الكروي بين “الديكة” و”راقصي التانغو”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *