سناء القاديري ممرضة من أصول مغربية تتلقى أول جرعة لقاح كورونا في هولندا

أوريون.ما 13:40 - 5 يناير 2021

تتلقى ممرضة هولندية ، وهي من أصول مغربية، تبلغ من العمر 39 عامًا، وتعمل في دار رعاية متخصصة في علاج مرضى الزهايمر والإعاقات الجسدية في بوكستيل في نورد برابانت، يوم غد الاربعاء أول جرعة لقاح لفيروس كورونا في هولندا.

وقالت الممرضة سناء الكاديري، إن مدير العمل أخبرها يوم السبت الماضي أن بإمكانها إن أرادت أن تكون أول هولندية تحصل على لقاح فيروس كورونا، مشيرة إلى أنها تحمست على الفور رغم أن هذا لم يكن حالها في البداية حيث تخوفت من الموافقة السريعة على اللقاح.

 وفي تعليق لها على خوف المواطنين من تلقي اللقاح، قالت: “أتفهم الخوف جيدًا فهذا الفيروس جديد وفاجأ الجميع وكنت في البداية أحد الهولنديين الذين لديهم مخاوف من اللقاح وهل تمت تجربته بشكل صحيح وقلت إنني لن أحصل عليه، لكنني قرأت كثيرًا وبحثت، وأؤمن كثيرًا بالعلم”.

وذكرت أن العام الماضي كان صعبًا للغاية وأنها لم تكن تذهب إلى المتجر خوفًا من فيروس كورونا الذي أصاب أقارب لها وأصدقاء وزملاء في العمل، مشيرة إلى أنها تحدثت شخصيًا مع وزير الصحة العامة هوغو دي يونغ الذي أخبرها أنها ستكون على ما يرام وأنها ليست وحدها.

واعتبرت المتحدثة ذاتها، أن تلقي اللقاح، “واجب أخلاقي تجاه المرضى والأشخاص الذين عانوا من أجل البقاء على قيد الحياة، ولا أهتم كثيرًا بالآثار الجانبية التي قد يسببها اللقاح وسأعالجها عندما تظهر، وأتمنى ان يحصل أكبر عدد من الأشخاص على اللقاح”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *