شاب من أصل مغربي رئيسا للمجلس الوطني للقطاع الرقمي بفرنسا


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 17:33 - 3 فبراير 2016

عين الفرنسي من أصل مغربي، منير محجوبي، من قبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، رئيسا للمجلس الوطني للقطاع الرقمي بحسب الإيليزي.

ويتولى منير محجوبي، البالغ 32 سنة، حاليا منصب المدير العام لوكالة للتسويق، إحدى فروع مجموعة (هافاس). وهو حاصل على شهادة المتريز في القانون، وشهادة الماستر في شعبة الاقتصاد والمالية، من كلية العلوم السياسية بباريس.

وترعرع منير محجوبي بباريس وسط عائلة مغربية من الطبقة العاملة. واهتم منذ سن السادسة عشرة، بالمستجدات الرقمية، وخاصة الانترنيت، والتحق في سن 18 سنة بالحزب الاشتراكي .

ويضم المجلس الوطني للقطاع الرقمي 30 عضوا وأربعة نواب للرئيس. وتدوم ولاية أعضاء هذه اللجنة الذين يعينون بمرسوم، ثلاث سنوات.

ويعتبر المجلس الوطني للقطاع الرقمي ، لجنة استشارية، مستقلة، تمت إعادة تحديد مهامها وتمديدها بمقتضى مرسوم لرئيس الجمهورية في 13 دجنبر 2012 .

وتتمثل مهمته في صياغة ونشر آراء وتوصيات بشكل مستقل، تتعلق بكل القضايا ذات الصلة بالتأثير الرقمي على المجتمع والاقتصاد.

وينظم المجلس لهذا الغرض مشاورات منتظمة على المستوى الوطني والترابي، مع المنتخبين ، والمجتمع المدني، وأوساط الاقتصاد. ويمكن أن يستشار من قبل الحكومة حول أي مشروع قانون تشريعي أو تنظيمي في المجال الرقمي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *