شرطة مطار العروي توضح ملابسات منع الناشطة نوال بنعيسى من مغادرة التراب الوطني

متابعة 20:46 - 12 أبريل 2019

نفى مصدر أمني، منع شرطة مطار العروي بالناظور الدولي، للناشطة نوال بنعيسى من السفر في اتجاه مطار أمستردام بهولندا، صباح اليوم الجمعة. 

وأكد المصدر ذاته أنه “تصويبا للأخبار غير الصحيحة التي نشرتها مواقع إخبارية، نقلا عن تدوينة منشورة في منصات التواصل الاجتماعي منسوبة لبرلمانية هولندية، فإن المعنية بالأمر تقدمت، صباح اليوم الجمعة، إلى شباك المراقبة الحدودية بمطار العروي برفقة ابنها القاصر، البالغ من العمر 5 سنوات، وذلك من أجل التأشير على جوازات السفر الخاصة بهما، في انتظار مغادرة أرض الوطن”. 

وأضاف المصدر ذاته، أنه “خلال القيام بعمليات التنقيط والمراقبة الأمنية، اتضح أن جواز سفر ابن المعنية بالأمر ملغى من قاعدة البيانات الخاصة بجوازات السفر، وأنه غير ساري المفعول وينبغي تجديد صلاحيته، فتم إعلامها بذلك دون أن يتم منعها من السفر، وذلك بالنظر إلى أن جوازها وتأشيرتها هي كانا ساريا المفعول”. 

وأشار المصدر الأمني بالقول إن “المعنية بالأمر تراجعت عن السفر تلقائيا، بسبب عدم صلاحية جواز سفر الطفل المرافق لها، دون أن يمنعها أي أحد من السفر، وذلك خلافا للمزاعم والادعاءات المجانبة للصحة التي جرى الترويج لها في هذا الصدد”. 

وكانت الناشطة بـ”حراك الريف” نوال بنعيسى، قالت أن مصالح مطار الناظور – العروي، منعتها صباح اليوم من مغادرة التراب الوطني، بعدما حلت بالمدينة برفقة ابنها للسفر إلى هولندا من أجل المشاركة في لقاء حول العدالة الاجتماعية. 

وحسب تصريح لنوال بنعيسى نشرته وكالة “ايفي” الاسبانية قالت: “عندما وصلت إلى مركز الشرطة في مطار الناظور هذا الصباح، أخبروني أن جواز سفري قد ألغي من قبل وزارة الداخلية وأنه لا يمكنني السفر على الرغم من أن مدة صلاحيته تمتد إلى 2023”. 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *