شروط جديدة للتنقل بين المدن وضرورة البطاقة الوطنية

أوريون.ما 11:14 - 25 يونيو 2020

ترقبا لاستئناف حركة سير النقل العمومي للمسافرين، يوم الخميس المقبل، ألزمت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المهنيين بشروط دقيقة.

وشددت وزارة التجهيز والنقل على ضرورة التأشير على جميع صفحات دفتر التحملات، الخاص بمقاولات النقل الطرقي الجماعي للأشخاص، والتوقيع عليه في الصفحة الأخيرة، من قبل الممثل القانوني للمقاولة أو المسؤول عن الاستغلال مسبوقا، بعبارة “قرئ وصودق عليه والتزم باحترام بنوده”.

وأوضحت الوزارة نفسها، أن دفتر التحملات يعد “ترخيصا استثنائيا لاستئناف نشاط النقل العمومي للمسافرين بواسطة الحافلات”.

وبخصوص السفر بين نقطتين مصنفتين في المنطقة 1، أكد بلاغ الوزارة، أنه يتم عبر الاحتفاظ بالمواقيت الأصلية لكل نقطة في بطاقة الإذن أو بطاقة المسار، وفي حال كان المسار يتضمن نقطة عبور ضمن المنطقة 2، لا يمكن إركاب المسافرين من هذه النقط، إلا الذين يتوفرون على رخصة مهنية (أمر بمهمة)، أو رخصة استثنائية مسلمة من قبل السلطات.

أما بالنسبة للتنقل في المنطقة 2، والتي تضم كلا من طنجة والعرائش وأصيلة والقنيطرة ومراكش، فيجب على المسافرين التوفر على (أمر بمهمة) أو رخصة استثنائية، للتنقل لظروف قاهرة.

كما يجب أن تتضمن كل رحلة، لائحة بمعلومات المسافرين، لاسيما رقم بطاقاتهم الوطنية والاسم والنسب ورقم الهاتف، يشير البلاغ، مضيفا أنه “يتم إنجاز اللوائح من 3 نسخ من قبل شبابيك المحطات الطرقية، خلال عملية بيه التذاكر”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *