شهادات ل 8 مغربيات عن الاستغلال الجنسي بالضيعات الإسبانية

متابعة 23:32 - 25 مايو 2018

قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة منشغلة بكرامة المراة المغربية في داخل الوطن وخارجه، ولن تقبل بأن يكون هناك أي مس أو استغلال لها.

وأضاف الخلفي، في ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الجمعة، أن هناك متابعة من طرف وزارة الشغل والإدماج المهني لمزاعم تعرض المغربيات العاملات في الضيعات الفلاحية الاسبانية للاستغلال الجنسي.

وأشار الخلفي بأن هناك نقاش في البرلمان حول الموضوع،  كما أن الوزارة المعنية طلبت بتشكيل لجنة تحقيق حول هذه المزاعم والتأكد من المعطيات، مضيفا”لا يمكن القبول بأي شكل من أشكال المس بالكرامة والاستغلال، التي ليس فقط فيها انتهاك للقوانين الدولية التي تؤطر هذا الميدان، وإنما أيضا بالنظر إلى مرجعيتنا وثوابتنا الدستورية التي تؤطر عملنا”.

وتابع  الخلفي، أن هذا الملف طرح في مجلس المستشارين الثلاثاء الماضي من أجل متابعة هذا الموضوع وتتبع المعطيات والخطوات اللازمة والبحث في الميدان.

وكانت صحيفة إسبانية قد نشرت شهادات ل 8 مغربيات عاملات في جني الفواكه الحمراء بالضيعات الإسبانية، يتحدثن فيها عن تعرضهن  للتحرش والاغتصاب والاستغلال الجنسي، بينما نفى محمد يتيم وزير الشغل الأمر، مشيرا أن قضية الاستغلال مجرد إشاعات ولم تكن هناك شكاوى في الموضوع، كما ان وزارته سبق لها أن أوفدت لجنة حكومية في الميدان واتضح لها أن ما يروج غير صحيح.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *