صحيفة بحرينية تبرز المكانة الرفيعة للمغرب لدى دول مجلس التعاون الخليجي

و م ع 11:49 - 26 أبريل 2016

أكدت صحيفة (أخبار الخليج) البحرينية، اليوم الثلاثاء، أن العلاقات بين المملكة المغربية ومملكة البحرين، التي يقوم صاحب الجلالة الملك محمد السادس بزيارة أخوة وعمل لها حاليا، تعد علاقات عميقة ومتميزة، مبرزة “المكانة الرفيعة للمغرب الشقيق لدى مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي”، ومذكرة بعقد القمة الخليجية – المغربية الأسبوع الماضي في العاصمة السعودية الرياض. وكتبت الصحيفة أن “الزيارة الملكية المباركة ستكشف مزيدا من النتائج المثمرة التي تصب في صالح الشعبين والبلدين الشقيقين، وتطوير التعاون في المجالات كافة، وخاصة أن هناك مشروعا سيطلق قريبا لفتح الخط الجوي المباشر بين البحرين والمغرب”.

وأوردت الصحيفة تصريحا لسفير صاحب الجلالة بمملكة البحرين، السيد أحمد رشيد خطابي لتلفزيون البحرين، أكد فيه أن زيارة جلالة الملك للبحرين “تأتي لدعم العلاقات التشاركية ما بين الفضاء الخليجي والمغرب”، معربا عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الخليجية المغربية، والسعي إلى تطوير وتنويع الشراكة بين المملكتين.

وأكد السفير، تضيف الصحيفة، أن الشراكة الخليجية – المغربية “لا تنطلق من فراغ ولا من اعتبارات ظرفية بقدر ما هي استمرار لمسار تشاركي غني ومتنوع وقوي على المستوى الثنائي ما بين المملكة المغربية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي”.

وتطرقت الصحيفة في نفس المقال إلى الزيارة التي يقوم بها عاهل البحرين لمصر، اليوم، وإلى العلاقات البحرينية – المصرية “الثابتة والراسخة”، مؤكدة أن “البحرين في قلب مصر والمغرب.. وكذلك هما مصر والمغرب في قلب البحرين وكل أبنائها المخلصين”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *