عبد الهادي بلخياط يصدرأغنية وطنية عن الصحراء المغربية (فيديو)

أوريون.ما 21:08 - 29 يناير 2021

أعادت الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الكركرات بالصحراء المغربية، الفنان المغربي عبد الهادي بلخياط إلى الساحة الفنية من جديد بعد أزيد من 8 سنوات من اعتزاله الغناء.

الانتصارات التي حققتها الدبلوماسية المغربية بقيادة الملك محمد السادس، دفعت هرم الأغنية المغربية إلى إصدار عمل فني وطني جديد بعنوان “خويا الصحراوي” على قناته الرسمية على موقع يوتيوب، يتغنى من خلاله بأواصر الدم والقرابة بين المغاربة وإخوانهم في الأقاليم الصحراوية.

رائد الأغنية المغربية، الحاصل على شهادة الدكتوراه الفخرية في الفن والإبداع، من الأكاديمية الدولية للسلام، كان قد قام قبل أسابيع بزيارة المعبر الحدودي الكركرات عقب تمكن الجيش المغربي من إخلائه من مرتزقة البوليساريو الذين شلوا الحركة التجارية فيه. 

وقدم نبيل الصافي رئيس الأكاديمية الدولية للسلام الثلاثاء 29 دجنبر الماضي، شهادة الدكتوراه الفخرية للفنان عبد الهادي بلخياط البالغ 80 عاما، التي تمنح للشخصيات العالمية الرائدة في مجالها. 

والجدير بالذكر أن “المايسترو” بلخياط، كان قد أعلن اعتزاله الغناء عام 2012 قبل أن يقرر العودة للغناء الديني، حيث أحيا حفلا ضمن فعاليات مهرجان موازين عام 2015، قدم خلاله مجموعة من الأغاني الصوفية الدينية منها “المنفرجة”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *