عبد الوهاب الدوكالي يرحب بالجنسية الجزائرية


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 17:59 - 20 أبريل 2016

رحب الفنان عبد الوهاب الدوكالي بفكرة حصوله على جواز سفر جزائري في حال منح له.

وأكد في تصريحات لصحيفة الشروق أنه سيكون فخورا جدا به وبأي جواز سفر عربي، وأن حصول الشاب خالد على جواز مغربي هو دفع للوحدة المغاربية.

أما عن رأيه في الأغنية الجزائرية والمغاربية، فقال الفنان المغربي، إن اللهجات تجمعنا وهي متقاربة، مشيرا في سياق ذي صلة إلى ضرورة التواصل باستمرار فيما بين الفنانين والأدباء، منتقدا اللقاءات والندوات التي تنظم في ثلاثة أيام أو أسبوع، ثم يفترق الجمع دون تواصل.

وجدد الفنان ثقته بنفسه، من خلال حديثه عن الأغنية الشبابية والأغنية القديمة، حيث قال “إنني لست ضد الأغنية الشبابية، فالوقت يتغير وكل وقت له أهله”، مضيفا “أن الأغنية القديمة كان لها شكلها المميز، من خلال الكلمة الطيبة والجميلة والذوق السليم، لكن الآن العالم أصبح سريعا، ويتطلب الأغنية الخفيفة والقصيرة، لكن من الصعب أن نعبر عن حدث في 5 دقائق”.

وتأسف الفنان بمرارة لعدم أخذ المسؤولين على القطاع بعين الاعتبار “الأوبيرات” التي ألفها منذ سنتين تقريبا، وكان يتمحور موضوعها حول “الصحو العربي”، والهدف من ورائها الجمع فيما بين الشعوب العربية، معبرا بقوله: “انتظرت سنتين ولم يطرق بابي أحدا، ومازلت أنتظر”، وأمنيتي يقول “هي أن يظهر هذا العمل ويقرب فيما بين الشعراء والمطربين العرب”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *