عزيزة شكاف تعتذر لكولومبيا عن “زلة” بنكيران


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 17:55 - 11 أبريل 2016

كتبت عزيزة شكاف، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، تغريدة على صفحتها في “فيسبوك”، ما يمكن اعتباره رسالة إلى القائم بأعمال الدولة الكولومبية بالمغرب، تعتذر فيها عن تصريح عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، والذي قال فيه إن تقنين زراعة “الكيف” بالمغرب سيحول البلاد إلى ساحات عصابات كما يحدث في كولومبيا.

وهذا ما كتبت شكاف: “نحن نعتذر من القائم بالأعمال الكولومبي ببلادنا السيد خوسي ريناتو سالازار ونتفهم سبب غضبه… سيدي: السيد رئيس الحكومة الموقر لم يقصد أن يهين وطنك فهو فقط “مافراسوش” أن بلادك هي أول حكومة دستورية في أمريكا الجنوبية، وهي كذلك ثالث أكبر اقتصاد في منطقتها، وعضو في مجموعة السيڤتس (CIVETS) التي تتكون من الستة أسواق الناشئة الأكثر ريادة، وبها يتقن حوالي 91 في المائة من البالغين القراءة والكتابة.

سيدي تأكد أن رئيس حكومتنا لا يعلم أن بكولومبيا “مونسو” و”بوبينزا” أي 20.000 سنة قبل الميلاد من التواجد الحضاري! هو لم يقصد إهانة أجود البن وأصفى أحجار الزمرد بالعال،م وسيعتذر منكم ومن بلدك لأنه الآن فقط علم أن لدولة كولومبيا وتاريخها علاقة بـ “Gaviota ولوكريسيا وسيباستيان بالمسلسل المدبلج “نورس”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *