عودة وليد أزارو وغياب زياش وأمين حارث عن المنتخب غدا امام جزر القمر

أوريون.ما/و م ع 10:24 - 12 أكتوبر 2018

يدخل المنتخب المغربي لكرة القدم غمار الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم افريقيا ،التي من المنتظر أن تستضيفها الكاميرون صيف 2019 ، وعينه على تحقيق الفوز ،حين يستقبل مساء غد السبت بالمركب الرياضي محمد الخامس نظيره لجزر القمر ، متديل ترتيب هذه المجموعة، بغاية تقوية حظوظه لبلوغ العرس الافريقي من أوسع الأبواب .

ويطمح المنتخب المغربي، بقيادة الناخب الفرنسي هيرفي رونار، مواصلة العروض الجيدة التي أشر عليها خلال قبل وخلال مونديال روسيا 2018 ، وأيضا في المباراة الاخيرة ضد منتخب المالاوي حين فاز عليه بثلاثة نظيفة، و بالتالي تكريس علاقة الثقة التي نسجها لاعبو المنتخب مع الجمهور المغربي، خاصة وأن اللقاء سيجرى على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس ، حيث يشعر اللاعبون بدفء غير عادي و حماس و تشجيع منقطعي النظير يجعلهم يقدمون أفضل العروض على أرضية ملعب “الرعب” و الذي طالما شكل الوجهة المفضلة لرونار .

و يلاحظ المتتبعون لمباريات المنتخب الوطني ،أن هذا الاخير اكتسب مناعة غير مسبوقة بفعل النهج التكتيكي الذي أتى به الناخب الفرنسي، و الذي يطبقه اللاعبون بحدافره على أرض الميدان ، مبرزين في تحاليهم ان المنتخب المغربي يلعب بمنظومة واقعية تعتمد التمريرات المحكمة بين مختلف الخطوط و التفوق العددي و الضغط العالي على حامل الكرة و الاندفاع البدني القوي و المؤازة الهجومية و استغلال الضربات الحرة .

ويرى مجموعة من المحللين الرياضيين أن هيرفي رونار يعمل رفقة طاقمه التقني ، وبمساعدة لاعبين متمرسين ، اكتسبوا الكثير من التجارب على الصعيد الدولي وشارفوا على الاعتزال دوليا ، من امثال المايسترو امبارك بوصوفة و كريم الاحمدي و فيصل فجر، على أن يكون للمنتخب المغربي نهج تكتيكي خاص، ومنظمومة لعب مميزة ينصهر فيها جل اللاعبين الذين تتم المناداة عليهم لتعزيز صفوف أسود الاطلس .

واستعدادا للمواجهة المزدوجة ضد جز القمر ( ذهاب – اياب) ، استدعى الناخب الوطني هيرفي رونار، 24 لاعبا، في قائمة تجمع بين الخبرة و التجربة و الفتوة ،و جديدها عودة المهاجم وليد ازارو المتألق رفقة النادي الاهلي المصري و المناداة لأول على اللاعب مهدي ابوربيعة وسط ميدان فريق ساسولو الايطالي الذي يبصم على حضور جيد في الكالشيو .

والواقع ، أن مباراة السبت لن تكون سهلة ، خصوصا مع افتقاد المنتخب المغربي لأهم العناصر على مستوى خط الهجوم و أكثرها جازية في الوقت الحاضر ، وفي مقدمتهم المبدع حكيم زياش جراء الاصابة التي المت به الأسبوع المنصرم في الدوري الهولندي ، علاوة على اللاعب الموهوب امين حارث نجم فريق شالك الالماني، الى جانب فقدان مجموعة من اللاعبين الطراوة البدنية بفعل قلة المنافسة و جلوسهم في دكة الاحتياط مع فرقهم.

علاوة على ذلك ، يتوقع أن لا يكون منتخب جزر القمر، ضيفا خفيف الظل على المنتخب المغربي، حيث سيعمل على مقارعة أسود الاطلس بكل ندية، ويوقع على مباراة جيدة تؤكد المستوى و المردود الطيب الذي أشر عليه خلال اللقاء الذي جمعه برسم الجولة الثانية حيث كان قريبا من تحقيق فوز تاريخي على الكامرون الذي عانى الأمرين قبل تحقيق نتيجة التعادل بهدف لمثله .

و لاجل ذلك حلت مطلع الاسبوع الجاري ، بعثة منتخب جزر القمر، بمدينة بالبيضاء، من أجل التحضير مبكرا لمباراة غد السبت ، مكتملة الصفوف ، وبكافة نجوم الفريق، الذين يمارسون في الدوريات الأوروبية، إذ برمج الطاقم التقني بقيادة المدرب أمير عبدو، حصتين تدريبيتين، في ملعب الأب جيكو، قبل خوض حصة تدريبية رسمية على أرضية ملعب مركب محمد الخامس، ليلة السبت، في نفس توقيت المباراة أمام الأسود.

ويضم منتخب جزر القمر عددا من الاعبين الموهوبين ، لعل أبزرهم اللاعب فؤاد باشيرو، نجم فريق مالمو السويدي، الذي تم اختياره أخيرا ضمن التشكيلة المثالية لبطولة الدوري الأوروبي “أوروبا لييغ”، و المتألق بين نابوهان الفاردو، مدافع فريق “النجم الأحمر” الصربي، الذي كان حاضرا في لقاء فريقه الأخير بدوري أبطال أوروبا، ضد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

تجدر الاشارة الى أن نتائج المنتخب الكاميروني في التصفيات لن تحتسب لكونه مستضيف الدورة، التي ستشهد للمرة الاولى في تاريخ كأس الامم الافربقية مشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *