فاوتشي المستشار الطبي للبيت الأبيض يبشر العالم بنجاعة دواء “ريمدسيفير” ضد كورونا

وكالات 0:59 - 30 أبريل 2020

عبر الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، عن تفاؤله بشأن استخدام العقار المضاد للفيروسات “ريمدسيفير”، في علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال فاوتشي في البيت الأبيض، الأربعاء، خلال اجتماع مع الرئيس ترامب وحاكم لويزيانا، إن البيانات تظهر أن العقار “ريمدسيفير” الذي كان يستخدم في علاج الإيبولا، “له تأثير واضح ومهم في تقليص الوقت اللازم للتعافي من فيروس كورونا”.

الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية

وأضاف فاوتشي، أن العقار حسن وقت التعافي لمرض فيروس كورونا من 15 إلى 11 يومًا، مشيرًا إلى أنه لم يقض على المرض بشكل نهائي، وأن نتائج تجربة العقار حتى الآن تعطي الأمل في القدرة على علاج فيروس كورونا.

من جانبها، قالت الشركة المنتجة للعقار، جلعاد ساينسن في بيان صحفي، الأربعاء، إنها “على دراية بالبيانات الإيجابية الناشئة للعقار”، مؤكدة أن “ريمدسيفير” هو واحد من العديد من العلاجات التي تتم دراستها.

كانت الحكومة اليابانية، أعلنت، الثلاثاء، أنها ستعتمد عقار “ريمدسيفير”، في علاج مرضى فيروس كورونا.

وأشار متحدث باسم الحكومة اليابانية، وفقًا لما نقلته وكالات أنباء، أن بلاده تشارك في اختبار مشترك متعدد الجنسيات للعقار منذ مارس آذار الماضي.

ويستخدم عقار “ريمدسيفير” في علاج الإيبولا، لكن تسريبات تشير إلى أن التجارب السريرية التي أجريت في الصين أثبتت عدم فاعليته في حالات فيروس كورونا المزمنة.

واستخدم الدواء أيضًا في علاج فيروسات “سارس” و”ميرس”، لكنه لا يزال قيد التجارب في علاج فيروس كورونا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *