فوزي لقجع يضع مرتضى منصور في مكانه قبل مباراة الزمالك ونهضة بركان (فيديو)

متابعة 14:44 - 15 مايو 2019

حرص فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ونادي نهضة بركان، على الرد على تصريحات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قبل مواجهة الفريقين في نهائي الكونفيدرالية الأفريقية.

ويحل الزمالك ضيفًا على نظيره نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي الكونفيدرالية 19 مايو الجاري، فيما يقام لقاء الإياب في مصر يوم 26 من الشهر ذاته.

وكان رئيس نادي الزمالك قد وجَّه تحذيرًا شديد اللهجة للمغربي فوزي لقجع، نائب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “ كاف“، بسبب تصريحاته بأن نهضة بركان المغربي سيكون بطل الكونفيدرالية بأي وسيلة.

وقال رئيس الزمالك خلال تصريحات تلفزيونية:“أُحذّر من التلاعب في العلاقات المصرية والمغربية من خلال فوزي لقجع، فدائمًا الشعبان المصري والمغربي على قلب رجل واحد، ولا يصح أن تتسبب مباراة كرة القدم في إفساد العلاقات بينهما“.

وهو ما استدعى فوزي لقجع للرد على مرتضى من خلال تصريحات مصورة، قائلًا: ”لم يسبق لي أن التقيت مرتضى منصور شخصيًا، وكان بيننا اتصال واحد في شهر مارس، حيث طلب مني السماح لخالد بوطيب، لاعب الزمالك، بمغادرة معسكر المنتخب، ورفضت ذلك، لأن المنتخب المغربي له قدره، ولا يمكنني السماح لبوطيب وعدم السماح للاعبي الرجاء بالذهاب لمعسكر الرجاء استعدادًا لمباراة السوبر الأفريقي حينها“.

وأضاف:“إذا كان مرتضى منصور قد غضب من رفضي لطلبه فلا مشكلة لدي، وإذا تكلمنا عن موضوع التحكيم يجب علينا العودة إلى الـ 20 سنة الأخيرة، والسؤال عمّن كان يستفيد في المنافسات القارية للمنتخبات والأندية خلال تلك الفترة، ويحقق البطولات.. وأن نسأل أيضًا عمّن كان يترأس لجنة التحكيم“.

وتابع:“لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي يترأسها حاليا وابيري من جيبوتي، وقبله طارق البوشماوي من تونس، وقبله عدد من الإخوة المصريين.. كل هذا دون الخوض والحديث عن الناس الذين يشتغلون داخل كل الأجهزة المسؤولة داخل الاتحاد الأفريقي“.

وأردف:“على العموم، إذا أراد السيد مرتضى منصور أو أي شخص آخر فتح النقاش الواسع عن كل هذا فأنا موجود.. ثانيًا أنا كعضو للجنة التنفيذية للكاف، أدعو منصور للعودة لتقارير الكاف وكافة اجتمعاته التي تؤكد أنني من طالب بتطبيق الـVAR بصورة شاملة في كل المسابقات الأفريقية الرسمية“.

وأردف:“أجدد التأكيد أنني من طالبت باستعمال تقنية الـVAR في النهائي الذي سيجمع نادي نهضة بركان والزمالك، وكرئيس للاتحاد المغربي ونهضة بركان، أتحدى مرتضى منصور أنه حال وجود أي لبس في أهداف نهضة بركان ضد النادي صفاقسي سينسحب نادي نهضة بركان من النهائي“.

واستطرد: ولكننا لا نقبل من أي شخص كان أن يعطينا الدروس، وإذا كان هو يقبل الأخطاء التحكيمية التي استفاد منها فريقه، والكل شاهد على أن إحدى الكرات تخطت خط المرمى بوضوح، وبفضلها تأهل ووصل فريقه لهذه المرحلة“.

وأكد:“على كل حال، فيما يخص الحفاوة والاستقبال، فإن الفندق الذي كان يقيم فيه النادي الصفاقسي موجود في مدينة السعيدية وهو من فئة الخمسة نجوم، وأتحدى أنه إذا كان الصوت الذي استغل صباحًا سببه شخص ينتمي لمدينة بركان إذن سننسحب من النهائي، لأن إدارة الفندق قامت بالتحقيق وراء ملابسات الحادثة“.

وأوضح: ”بفضل البحث وكاميرات المراقبة، تبين أن لاعبي الصفاقسي كانوا يدخنون الشيشة في إحدى الغرف، ونطلب  من مرتضى منصور أن يتصل بإدارة الفندق للاطلاع على الفيديوهات.. من جهة أخرى لا ننتظر منكم الدروس، وأنتم خلال تنقلات فرقنا المغربية إلى مصر تقيمون الأعراس حتى الساعات المبكرة من الصباح“.

وشدد: أنا لا أقبل التهديد، وأنصحك يا مرتضى منصور أن تنصح لاعبيك بالابتعاد عما قام به لاعبو الصفاقسي.. فلعبة الضغظ على المنافسين قبل المباريات الكبرى جارٍ بها العمل، وأصبحت لدينا المناعة الكافية لصدها، لكن لا نرضى بأساليب التهديد، والكذب، بسبب توجيه من بعض الجهات“.

وأتم:“أدعو مرتضى منصور أن يطور أساليبه لكي يساير مستوى وطموح وموقع نادي الزمالك الكبير، ونرحب به هنا في المغرب وبركان تحديدًا، ونرحب أيضًا بكافة الشعب المصري ببلده الثاني، فالمباراة ستلعب داخل المستطيل الأخضر في مباراتين، وسأكون أول من يهنئ الفريق الفائز“.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *