قرصنة صفحة “البيغ” على الفايسبوك والرابور ينفي نشر تدوينة عنصرية

متابعة 18:02 - 11 فبراير 2021

أفاد بلاغ إخباري، بتعرض مغني الراب المغربي توفيق حازب الشهير بلقب “دون بيغ”، لقرصنة صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وحسب البلاغ ، فقد عمد قراصنة حساب “البيغ” إلى نشر تدوينة عنصرية مسيئة للمواطنين الأفارقة من دول جنوب الصحراء، “من أجل تحقيق هدفهم المتمثل في خلق الإثارة المجانية.” وفق تعبير البلاغ.

وأشار البلاغ، أن قرصنة حساب “البيغ” تأتي في سياق العديد من المحاولات الفاشلة الساعية إلى اختراق الصفحات الرسمية للمخرج المغربي هشام حجي، منتج فيلم “يوم الخلاص “Redemption Day” الذي أثار غضب جنرالات الجزائرية وأسال الكثير من المداد في صُحف الجيران.

واكد البلاغ، أن الأشخاص الذين يقفون وراء عملية اختراق الحساب الشخصي ل”دون بيغ”، “قد نسوا أو تناسوا، أنه واحد من بين أشد المدافعين عن حقوق الإنسان، وهو الأمر الذي يرد جليا في ألبوماته الفنية منذ بداية مساره، وعلى وجه التحديد أغنية “إفريقيا” التي تم إصدارها قبل سنوات.”

واوضح البلاغ في ختامه، بأن الفريق المكلف بإدارة الصفحات الرسمية ل”دون بيغ” بمواقع التواصل الاجتماعي، يعمل حاليا على استرجاع صفحته الشخصية على فايسبوك التي جرى قرصنتها، مع العمل في الوقت ذاته على تعزيز حماية حساباته الرسمية الأخرى.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *