كاطالونيا.. رئيس الحكومة المحلية ينوه بموقف ” بوديموس” الداعم لتنظيم استفتاء في الإقليم

و م ع 9:42 - 9 أبريل 2016

نوه كارليس بوتشديمون رئيس الحكومة المحلية في كاطالونيا ( شمال شرق إسبانيا) بموقف الأمين العام لحزب بوديموس ( يسار متطرف) بابلو اغليسياس، الداعم لمسلسل تنظيم الاستفتاء في كاطالونيا.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة المحلية مونتي نيوس في تصريحات أوردتها الصحف المحلية اليوم السبت، إن الاجتماع الذي عقد أمس بين إغليسياس والرئيس بوتشديمون مر في أجواء “مودة كبيرة”.

وأضافت نيوس أن بوتشيدمون دعا زعيم بوديموس الى الحفاظ على “التزامه الراسخ” بدعم الاستفتاء في جميع مراحل المفاوضات من أجل تنصيب رئيس جديد للحكومة ، ولكن حذره من أن الحكومة المحلية ماضية قدما في تطبيق” خارطة الطريق” نحوالاعلان عن الانفصال عن إسبانيا في غضون 18 شهرا ، مع أو بدون موافقة الدولة.

وكان بوتشديمون قد اجتمع أمس الجمعة ببرشلونة بإيغليسياس ، لمناقشة قضايا تنصيب رئيس جديد للحكومة وتنظيم استفتاء في اقليم كاطالونيا.

كما تطرق الجانبان الى المفاوضات التي جرت بين الحزب الاشتراكي ، و حزب سيودادانوس ( يمين وسط) و كذلك بوديموس حول تنصيب رئيس جديد للوزراء في ضوء ما بات يسمى ” القضية الكاطالونية” .

ويشترط الائتلاف الحاكم في إقليم كاطالونيا قبول إجراء استفتاء لتقرير مستقبل الإقليم بما ذلك الانفصال عن إسبانيا ، مقابل تأييد الحزب الاشتراكي وحلفاءه لتشكيل حكومة جديدة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *