كريس براون يقص شريط افتتاح منصة السويسي في موازين

أوريون.ما و(و م ع) 11:19 - 19 أبريل 2016

Chris-Brownأعلنت جمعية مغرب الثقافات أن المغني الأمريكي كريس براون سيحيي حفلا بمنصة السويسي يوم 20 ماي المقبل، بمناسبة افتتاح الدورة 15 من مهرجان موازين إيقاعات العالم. وأفاد بلاغ للجمعية المنظمة بأن كريس براون البالغ من العمر 26 سنة يعتبر نجما في أسلوب البوب و”أر أن بي” بحيث استطاع بيع ما يقارب 10 ملايين ألبوم وأزيد من 35 مليون أغنية، وتعتبر قناته على موقع “يوتوب” من بين القنوات الأكثر متابعة من خلال أزيد من 5ر3 مليار مشاهدة، فيما يمتلك رقما قياسيا من حيث عدد الجمهور الذي بلغ 18 ألف متفرج وذلك خلال برنامج تلفزي متفوقا على “لدي غاغا”.

ولدى كريس مواهب متعددة، بالإضافة إلى كونه مغنيا ومنتجا، حيث إنه يتقن أيضا الرقص والتمثيل، وكانت آخر إنجازات هذا الفنان تعاونه مع المغني “كان ويست” في ألبوم “ذو لايف أوف بابلو”، ما جعله من بين أهم الأصوات في موسيقى الهيب هوب الأمريكي.

03-chris-brown-responses.w529.h529ولقي براون نجاحا كبيرا وعمره لا يتجاوز 16 سنة، حيث تم اكتشافه بفضل ألبوم “ران إيت” وتم بيع أزيد من 5 ملايين نسخة من هذا الألبوم كما حصل مرتين على قرص من البلاتن، وتصدرت الأغنية التي تحمل نفس اسم الألبوم المبيعات خلال خمسة أسابيع بكل من الولايات المتحدة وأوروبا، وهو رقم غير مسبوق بالنسبة لفنان منذ سنة 1995. وبعد جولة عالمية مع المغني “ني-و” سجل كريس براون ألبومه الثاني بعنوان “إكسكلوسيف” الذي صدر سنة 2007 حيث سجل بيع أزيد من مليوني نسخة بالولايات المتحدة، فيما بلغت أغنية “كيس كيس” المرتبة الأولى في تصنيف “بيلورد هوت 100 ” وفي السنة الموالة، اختارت مجلة “بيلورد” كريس براون كأفضل فنان لسنة 2008.

ومكنه ألبومه الثالث بعنوان “غرافيتي” الذي صدر في أواخر سنة 2009 من الترشح ثلاث مرات لجائزة “غرامي” سنة 2011 وقام كريس بتسجيل العديد من الأغاني بما فيها أغنية “دوسز” التي ظلت سنة 2010 في المرتبة الأولى في ترتيب “بيلورد إر أند بي” لأزيد من شهرين، وهو رقم لا نظير له في تلك السنة. وفي السنة الموالية، أصدر كريس براون ألبوما رابعا بعنوان “فامي” الذي شارك في إنتاجه “سويز بيتس” و “تيمبلاند” حيث صنف في المرتبة الأولى في ترتيب “بيلورد 200” كما مكن الفنان من نيل جائزة “غرامي” لأحسن ألبوم في اسلوب “أر أند بي”، وذلك بفضل أغنية “ياه ثري إكس” وأغنية “لوك أت مي ناو” التي يشاركه فيها “ليل وان” و”باستيا رامز” لتحتل المرتة الثانية في الترتيب العام ل “أي تيونس يو إس” والمرتبة الأولى في ترتيب “أي تيونز إر أندي” بعد 72 ساعة من إصدارها. وبعد جولة عالمية في المنصات الكبرى بالولايات المتحدة وأوروبا، أصدر كريس براون ألبومه الخامس بعنوان “فورتين” سنة 2012 متبوعا سنتين بعد ذلك بألبوم “دابل إكس” الذي يضم أغنية مشتركة مع “نيكي مناج” وأخرى مع “كيندريك لامار”، وهذا ما أكد المكانة الرفيعة التي يحتلها الفنان ضمن نجوم الموسيقى الأمريكية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *