كيف تقلع عن التدخين في رمضان؟

أوريون.ما 14:47 - 9 مايو 2020

يعتبر شهر رمضان المبارك فرصة ذهبية للإقلاع عن التدخين، نظراً لامتناع المدخن عن تناول الطعام والشراب خلال الفترة ما بين الفجر وحتى أذان المغرب، وهو ما يجعل الإقلاع عن التدخين أمراً سهلاً مع القليل من الإرادة.

في ما يلي بعض الإرشادات التي تساعدك في الإقلاع عن التدخين بسرعة:

1- من الضروري الابتعاد عن الأشخاص والأماكن التي يوجد فيها تدخين، بالإضافة إلى تجنّب مشروبات الكافيين، لأنها تزيد من الرغبة في العودة للتدخين مرة أخرى.

2- يجب اتباع نظام غذائي صحي، بتناول التمر والعصائر الطازجة على الإفطار، والإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والسوائل في الفترة بين الإفطار والسحور، لأنها بدائل جيدة ستساعدك على الشعور بالشبع. كما يُفضل تقسيم وجبة الإفطار إلى وجبات صغيرة ليبقى فمك مشغولاً، مما سيساعدك في عدم التدخين.

3- شرب الماء على فترات منتظمة من الضروريات الهامّة للإقلاع عن التدخين، حيث يلعب الماء دوراً رائعاً في طرد السموم من الجسم، وتقليل تركيز النيكوتين في البول.

4- الاستحمام بماء ساخن أو بارد، مع تدليك منطقة الصدر وأطراف اليدين والقدمين.

5- ممارسة التمارين الرياضية وخاصة المشي الذي يساعد المُدخن في الإقلاع عن التدخين بشكل أسرع، لأنَّ الرياضة تساهم في عودة الشهية للطعام، والتخلص من النيكوتين الموجود في الجسم.

6- الحصول على قسط كاف من الراحة، لتجنّب حدوث اضطرابات خلال النوم أو تعب أو توتر؛ لأنَّ كل هذه الأعراض طبيعية في فترة بداية الإقلاع عن التدخين، حيث يكون الجسم في تلك الفترة في حاجة شديدة إلى النيكوتين بشكل يومي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *