“لحنش” يخطف جوائز جديدة

أمينة كندي 10:56 - 12 سبتمبر 2018

المريني قال إن الشريط حظي بحب الجمهور وصمد في القاعات

أكد المخرج إدريس المريني في تصريح ل”الصباح” أن فيلمه السينمائي “لحنش” برهن على قوته بتتويجه في عدة تظاهرات ومهرجانات سينمائية، مضيفا أنه استطاع أن يحافظ على مكانته وأن يظل صامدا في قاعات العرض السينمائي لمدة عشرة أشهر.
وأوضح إدريس المريني قائلا “رغم أن رئيس لجنة التحكيم في مهرجان السعيدية السينمائي “سينما بلا حدود” هو أجنبي، إلا أن الفيلم تمكن من حصد ثلاث جوائز، وهي أفضل إخراج، وأفضل دور نسائي للممثلة فضيلة بنموسى، وجائزة أفضل دور رجالي للممثل عزيز داداس”.
وقال إدريس المريني إن المشاركة في مهرجان السعيدية السينمائي كانت فرصة من أجل اللقاء بعدد من المنتجين والمخرجين وكتاب السيناريو من عدة دول، ما أتاح فرصة تبادل الخبرات ومناقشة سبل التعاون في المجال ذاته.
وفي هذا الصدد، فقد حظي فيلم “لحنش” بإعجاب المنتج والمخرج الهولندي ريني خوسنس والمخرج والسيناريست الجزائري كريم بشير، المقيم بهولندا واللذين اقترحا عليه تنظيم عروض سينمائية لفيلميه “لحنش” و”عايدة” بهولندا في فترة مقبلة، بعد أن يتم وضع الترتيبات الضرورية لذلك، سيما أنهما أبديا إعجابهما كثيرا بمستوى العملين.
وتزامن تتويج فيلم “لحنش” في حفل اختتام مهرجان السعيدية السينمائي بتتويج أيضا بجوائز في اختتام مهرجان الهرهورة السينمائي “سيني بلاج”، إذ تلقى إدريس المريني اتصالا هاتفيا من إدارته تؤكد حصوله على جائزة الجمهور.
وعن تتويج “لحنش” بعدة جوائز في عدد من المهرجانات، قال إدريس المريني إن “الجوائز كانت متوقعة، كما أن “لحنش” برهن على قوته، إذ مازال يعرض في القاعات السينمائية لمدة عشرة أشهر ما يؤكد التجاوب الكبير للجمهور معه”.
وانتهــى المريني، من الاشتغال على شريط تلفزيوني بعنــوان “الخطيب”، الـذي تــدور أحــداثه في قالب كوميدي، وهو من بطــولة عــزيز الحطــاب وعدنان موحجة.
وعن اختيار إدريس المريني الاشتغــال علــى الأعمال ذات الطابع الكوميــدي قال “إن روحي مرحة وأعشق الكوميديا والضحك، لهذا لا أتردد للحظة واحدة للاشتغال علـى سيناريو يسير على هذا النهج”.
وفي ما يخص عدم مشاركة عزيز دادس في بطولة “الخطيب”، قال المريني، إنه بسبب انشغاله بتصوير عمل سينمائي خلال الفترة ذاتها لتصوير الشريط التلفزيوني، مشيرا إلى أن علاقته به طيبة ولا توجد أي خلافات كما قد يعتقد البعض.
وفي ما يخص جديد أعمال إدريس المريني، قال إنه بصدد التحضير لفيلم سينمائي جديد ذي طابع كوميدي، كما أنه تقدم بمشروع شريط تلفزيوني يحمل عنوان “القطار المتوجه إلى” للحصول على دعم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.

عن الصباح
أمينة كندي

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *