لقجع: فتح الباب أمام الكفاءات لمواكبة تطور لعبة كرة القدم

متابعة 18:39 - 5 أغسطس 2019

ترأس فوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم بقصر المؤتمرات بالصخيرات اليوم الدراسي الخاص بكرة القدم الوطنية، شدد على أن الجميع مطالب بالتفاعل مع التطورات التي تعرفها القارة السمراء وأيضاَ العالم، خلال الورشات الأربعة التي ستنطلق بحضور مدربي البطولة الوطنية.

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن تطوير اللعبة في المغرب مرتبط بالمرور إلى السرعة القصوى في اتخاذ قرارات ذات أهمية، من شأنها تغيير مجموعة من الممارسات السابقة ومسايرة التطور الذي يجري في العالم، وأيضا بالقارة السمراء.

ومن بين النقاط التي تحدث عنها رئيس جامعة الكرة مجدداً في لقاء اليوم، خلق الشركات الرياضية معلقاً: “حالياً كل الأندية بدأت بتسلم ترخيصاتها بخصوص الموضوع، وأكرر بأن البطولة الوطنية لن تنطلق هذه السنة بدون الشركات الرياضية، التي تضمن الشفافية والوضوح، سواء فيما تعلق بشق الميزانية، أو تدبير مراكز التكوين وغيرها”.

لقجع دعا المشاركين في اليوم الدراسي إلى مناقشة إحداث عصبتين مستقلتين إضافيتين، لتسيير شؤون كرة القدم النسوية، وأيضا كرة القدم الشاطئية.

وأكد بأن هيكلة جديدة ستعرفها جامعة الكرة مستقبلاً، إذ بدأ العمل من طرف مديرية الموارد البشرية على الورش الكبير داخل الجهاز المحلي للعبة، على أن يتم فتح الباب أمام الكفاءات، لمواكبة التطور الذي تعرفه اللعبة في شقها التدبيري أيضاً.

للإشارة، فإن الورشات الأربع التي سيشارك فيها الحاضرون باليوم الدراسي، تهم مناقشة إحداث عصب جديدة، وتقديم اقتراحات بخصوص هيكلة الجامعة، وبحث سبل هيكلة مركزية جهوية للأندية، وخلق ظروف التكوين اللائق ومواكبته.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *