لقجع يعاتب الحكام الذين يتساهلون مع تصرفات منير الجعواني

متابعة 13:53 - 15 فبراير 2019

وجه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ونهضة بركان، عتاباً إلى الحكام الذين يتساهلون مع تصرفات مدرب  الفريق منير الجعواني، خلال مباريات البطولة الوطنية الاحترافية.

لقجع تجرد من قبعة رئيس جامعة الكرة خلال مداخلة له، مساء أمس الخميس، على هامش لقاء تواصلي مع هيئة التحكيم ومدربي ورؤساء الأندية الوطنية، موجهاً انتقادا لاذعا لمدرب بركان الجعواني، المعروف بـ”عصبيته” في دكة البدلاء، وتحركاته طيلة الـ90 دقيقة.

وأوضح رئيس جامعة الكرة: “على كل حكم يريد تطبيق القانون مائة بالمائة، إشهار البطاقة الحمراء في وجه الجعواني خلال الدقائق الخمس الأولى بتصرفاته، إنه هنا من أجل تدريب الفريق وليس الركض في كل مباراة، لقد تقاعد معه نادي نهضة بركان من أجل الإشراف على تدريبه وليس الجري لـ10 كيلومترات”.

وشدد المتحدث ذاته على أنه سيتابع عن قرب قرارات أي حكم خلال مباريات نهضة بركان، وفي حال ثبت تسامح الطاقم التحكيمي مع ممثل الشرق فسيتم معاقبتهم، وفقاً للأنظمة والقوانين التي تؤطر مديرية التحكيم، برئاسة يحيى حدقة.

هواختار رئيس جامعة الكرة فتح نقاش مع الحكام وممثلي الأندية والمدربين حول التحكيم خلال اللقاء التواصلي الأول خلال الموسم الرياضي، حيث تم الإعلان رسمياً عن تطبيق تقنية فيديو الحكم المساعد “الفار”، وتفعيل معاقبة المدربين أو اللاعبين أو المسؤولين، الذين يعللون فشل أنديتهم بالتحيز أو الأخطاء التحكيمية، كما تم تسليم الشارة الدولية لعدد من الحكام الحاضرين باللقاء، الذي استضافه قصر المؤتمرات بالصخيرات.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *