ماتيو إبن بركان و لاعب “أرسنال”يرفض اللعب للمغرب

أوريون.ما 18:37 - 28 يوليو 2018

أعلنت الجامعة المغربية لكرة القدم، عن رغبته الكبيرة في إقناع متوسط ميدان فريق أرسنال الإنجليزي، ماتيو الكندوزي، الفرنسي البركاني الأصل ، من أجل تمثيل بلاده بدل فرنسا.

وانتقل الكندوزي، 19 عاما فقط، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إلى صفوف فريق آرسنال، قادما إليه من لوريان الفرنسي، لمدة أربعة مواسم، مقابل 8 ملايين يورو.

من جانبه، قال ناصر لاركيت، المدير التقني الوطني للمنتخبات المغربية، إن “الجامعة ربطت اتصالاتها مع هذا اللاعب، منذ أزيد من عامين، من أجل إقناعه باللعب للمغرب عوض فرنسا، غير أنه طلب مهلة للتفكير”.

وأضاف لاركيت، “جلسنا مع اللاعب ماتيو الكندوزي، ووالده، وحاولنا إقناعه باللعب للمغرب، وبالضبط رفقة المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما، لكنه أخبرنا بأنه يفضل مجاورة (اللعب لصالح) منتخب فرنسا”.

وأردف “رغبة الكندوزي، في اللعب مع منتخب فرنسا، لأقل من 17 عاما، لا تعني أنه سيلعب أيضا مع المنتخب الأول، مازلنا نراقب اللاعب ونحاول إقناعه”.

وأوضح لاركيت، “اللاعب أمين حارث (شالكه الألماني) رفض في البداية اللعب مع المغرب، وفاز مع فرنسا ببطولة أوروبا للشبان، لكنه في الأخير اختار اللعب مع المنتخب المغربي الأول، وليس فرنسا، وهو الأمر الذي حدث أيضا مع حكيم زياش (أجاكس الهولندي)”.

يشار إلى أن ماتيو الكندوزي، من أب مغربي وأم فرنسية، شارك أساسي في مباراة أرسنال الأخيرة، أمام أتليتيكو مدريد الودية، بالولايات المتحدة الأمريكية، وقدم أداء محترما.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *