محكمة الإستئناف بالدار البيضاء.. الحكم بسجن الصحافي “توفيق بوعشرين” 12 سنة

أوريون.ما 23:46 - 9 نوفمبر 2018

قضت محكمة الاستئنافية بالدار البيضاء، ليلة السبت، على الصحافي توفيق بوعشرين بالسجن 12 سنة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 200 ألف درهم بعد ادانته بارتكاب عدة جنايات.

كما قضت الغرفة بتعويض مجموعة من الضحايا ونشر منطوق الحكم في إحدى الصحف الوطنية وفي الدعوى المدنية التابعة بقبولها شكلا وموضوعا باداء المتهم لفائدة المطالبات بالحق المدني، اسماء الحلاوي: 500 الف درهم، سارة المرس: 300 الف درهم،خلود الجابري: 300 الف درهم، نعيمة الحروري: 300 الف درهم، وداد ملحاف: 300 الف درهم، وصال الطالع: 100 الف درهم، صفاء زروال: 100 الف درهم، كوثر فال: 100 الف درهم مع الصائر والاجبار في الادنى ويرد باقي الطلبات.

وكان بوعشرين قد تناول الكلمة الأخيرة قبل إصدار الحكم وبرأ نفسه من كل التهم التي يواجهها.

وكان بوعشرين قد اعتقل في 23 فبراير الماضي في الدار البيضاء بمقرّ جريدة “أخبار اليوم” التي يتولى إدارتها، بناء على شكويين من امرأتين تتّهمانه بالاعتداء جنسياً عليهما.

ووجّهت الى بوعشرين اتهامات “بارتكاب جنايات الاتجار بالبشر” و”الاستغلال الجنسي” و”هتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب والتحرش الجنسي” و”استعمال وسائل للتصوير والتسجيل”.

وتثير هذه القضية ردود فعل وتستقطب اهتمام الرأي العام في المغرب، لأنّ بوعشرين معروف بافتتاحياته ذات النبرة الإنتقادية العالية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *