محكمة التحكيم الرياضية “الطاس” تلغي قرار “الكاف” بإعادة نهائي الوداد والترجي

أوريون.ما 15:06 - 31 أغسطس 2019

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، اليوم الأربعاء، عن قرارها الجزئي الخاص بإياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بين الوداد الرياضي، والترجي التونسي، والذي قرر “الكاف” إعادته في ملعب محايد.

وحسب بلاغ صادر عن “الطاس”، فإن الأخيرة قررت رسميا إلغاء القرار السابق لـ”الكاف” الخاص بإعادة المباراة،  بعد الجدل الذي دام لشهرين تقريباً، بعد أن تقدم الفريقان بملفيهما إلى القضاة، لرفض القرار الصادر عن الاتحاد الإفريقي للعبة، والذي اختار أن تكون المواجهة في ملعب محايد، مع الاحتفاظ بنتيجة الذهاب (التعادل بمركب الأمير مولاي عبد الله بهدف لمثله).

المصدر ذاته، أضاف أن اللجنة التنفيذية لـ”الكاف” ليس لديها الاختصاص في قرار إعادة المباراة، لهذا فقد تم إلغاء القرار الصادر من طرفها، وذلك تماشيا مع ما قدمه الفريقان من طعون.

وقد تم رفض جميع دفوعات نادي الوداد الرياضي المتعلقة بالنهائي، عكس نادي الترجي الرياضي التونسي الذي ستعاد دراسة دفوعاته، على أن يتم إحالة ملف العقوبات الخاصة بالنهائي للجنة المختصة للكاف، بناء على التقارير الخاصة بما وقع في ملعب رادس.

وشدد بلاغ “الطاس” على أن اللجنة ستسمر في مداواتها بشأن الدفوعات الخاصة بنادي الترجي الرياضي التونسي، والإعلان بعدها عن القرار النهائي، مع الأخذ بعين الاعتبار أي خطوة سيتخدها “الكاف”، بالفترة المقبلة.

يشار إلى أن واقعة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بين “الأحمر والأبيض” والترجي الرياضي التونسي، تعود إلى 31 ماي الماضي، حين توقفت القمة القارية لأزيد من ساعة، بسبب تشبث ممثل الكرة المغربية بضرورة الاعتماد على تقنية فيديو الحكم المساعد، قبل أن يتم اكتشاف وجود عطل بها، وتعطى تعليمات للحكم غاساما من طرف المسؤولين عن “الكاف”، بتتويج الترجي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *