محكمة سلا تؤجل محاكمة المتهمين في جريمة إمليل

أوريون.ما 14:55 - 2 مايو 2019

قررت “محكمة الإرهاب” بسلا، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة 24 متهما في جريمة بقتل سائحتين اسكندنافيتين بإمليل، من بينهم مواطن سويسري. وأجل رئيس الجلسة المحاكمة إلى غاية الخميس 16 ماي الجاري من أجل إعداد الدفاع.

وحضر جميع المتهين، الذين صرحوا أمام المحكمة بعدم توكيلهم محامين للدفاع عنهم، مما دفع المحكمة إلى تعيين محامين لهم في إطار المساعدة القضائية، باستثناء المواطن السويسري، ومتهم آخر.

كما عرفت جلسة اليوم حضور زوجة المواطن السويسري المغربية، ووالدته، ومحامية سويسرية.

واعتبر سعد السهلي، محامي المواطن السويسري، في تصريح لوسائل الإعلام، أن موكله يملك من الأدلة ما يثبت براءته، مشيرا إلى أن قاضي التحقيق أجرى مواجهة بينه وبين باقي المتهمين، وقد أكدوا عدم علاقته بالجريمة.

وقتلت الطالبتان الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن (24 عاما) والنروجية مارين أولاند (28 عاما) ليل 16-17 دحنبر 2018 بمنطقة إمليل حيث كانتا تمضيان اجازة.

وقد خلف مقتلهما موجة غضب واسعة وسط الرأي العام المغربي. ويتهم أربعة أشخاص بكونهم على علاقة مباشرة بتنفيذ الجريمة، حيث تم توقيفهم في مراكش بعد أيام من مقتل الشابتين، وتشتبه السلطات بأنهم ينتمون إلى خلية بايعت تنظيم “داعش” الإرهابي.

كما قامت السلطات المغربية بعد ذلك بتوقيف حوالي 20 شخصا، ووجهت لهم تهم تتعلق بتكوين عصابة من أجل ارتكاب أعمال ارهابية والاعتداء على حياة الأشخاص مع سبق الاصرار والترصد، وحيازة واستعمال الأسلحة، ومحاولة صنع المتفجرات.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *