محمد لامين ولد البوهالي مرشحا أمثل للنظام الجزائري لخلافة عبدالعزيز المراكشي


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 10:58 - 4 أبريل 2016

تتوجه الجزائر نحو اختيار محمد لامين ولد البوهالي، مرشحا أبرز لخلافة عبدالعزيز المراكشي.
وقالت مصادر اعلامية أن حمد لامين ولد البوهالي اختارته قد الجزائر لخلافة عبد العزيز المراكشي لانه يحمل الجنسية الجزائرية ويعمل ضمن الجيش الجزائري . فهو ادا رئيسا جزائريا عسكريا جزائريا على بوليزاريو تيندوف .
وأضافت أن طول فترة غياب زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية محمد عبدالعزيز عن الساحة السياسية قبل و بعد زيارة بان كي مون للمنطقة ترتبت عنه تساؤلات عدّة حول مستقبل القيادة، خصوصا بعد تسريب أخبار أن حالة المراكشي “مزمنة” وربما انتقل الى دار البقاء والجزائر تتكتم عن الموضوع!
الخلافات العميقة بين قياديي البوليساريو بسبب مرض زعيمها أو وفاته ومن سيخلفه وما النهج الذي سيتبعه دفع الجزائر للتدخل سيما وأن الجبهة هي صنيعة نظام العسكر.
وأكدت المصدر ذاته أن محمد لامين ولد البوهالي، المرشح الأمثل للنظام الجزائري لخلافة عبدالعزيز، وذلك لاعتبارات عدّة، أهمها الولاء الكامل للسلطات الرسمية الجزائرية ويبعد كل احتمال للانقلاب أو مراجعة الطرح الانفصالي.
وتعمل الجزائر جاهدة على تمرير خليفة عبدالعزيز في ظروف لا تعصف بجبهة البوليساريو، ولن تسلّم المؤسسة العسكرية الجزائرية القيادة إلى جيل يطالب بالتغيير .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *