مدريد: مهاجرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء يعتدون على رجال شرطة

أوريون.ما 13:28 - 22 مارس 2018

قالت مصالح الشرطة البلدية بمدريد اليوم الخميس إن خمسة أفراد من عناصرها أصيبوا بإصابات متفاوتة الخطورة أمس الأربعاء بحي ( لافابييس ) وسط العاصمة مدريد جراء اعتداء تعرضوا له من قبل مهاجرين ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء .

وأوضحت ذات المصادر في تغريدة على حسابها بموقع ( تويتر ) أن ” الأحداث انطلقت حين قامت دورية من الشرطة البلدية بمحاولة تحديد هوية أحد الأشخاص الذي رفض بادئ الأمر الامتثال قبل أن يقوم بالاعتداء على عناصر هذه الدورية ” .

وأشار إلى أن أشخاصا آخرين قاموا برشق عناصر الشرطة بالحجارة والزجاجات وأشياء أخرى حين محاولتهم إلقاء القبض على هذا الشخص .

وأكدت وسائل الإعلام نقلا عن مصادر من الشرطة أن الشخص الذي ألقي عليه القبض هو مواطن سنغالي كان قد أطلق تهديدات بالقتل ضد عناصر الشرطة البلدية .

وكان حي ( لافابييس ) بمدريد قد شهد الأسبوع الماضي ( يوم الخميس ) مواجهات بين الشرطة ومحتجين في أعقاب وفاة أحد الباعة المتجولين السنغاليين جراء أزمة قلبية ” لأسباب لا تزال غير معروفة ” .

وقد تم اعتقال ستة أشخاص يحملون الجنسية الإسبانية بينما أصيب 10 أفراد من قوات الشرطة بجروح جراء هذه الأحداث .

وقام المحتجون خلال هذه المظاهرات التي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي برشق قوات الأمن وشاحنة للوقاية المدنية بالحجارة والزجاجات مما ألحق أضرارا مادية كبيرة بثلاث وكالات بنكية تقع بنفس الحي بالإضافة إلى تكسير وإحراق مجموعة من الممتلكات العمومية بالشوارع ما اضطر معه قوات الشرطة إلى استعمال الرصاص المطاطي لتفريق المحتجين .

وحسب قوات الأمن فإن هذه المواجهات اندلعت بعد قيام مصالح الشرطة البلدية بمدريد بتنفيذ عمليات مراقبة بحي ( لافابييس ) ضد الباعة المتجولين ومن ضمنهم السنغالي مام مباي دياي ( 35 سنة ) الذي توفي في ظروف غامضة .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *