مريم بنصالح شقرون تجتمع مع فاعلين اقتصاديين بجهة الشرق


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 12:37 - 4 أبريل 2016

عقد وفد عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، تقوده رئيسة هذه الهيئة، السيدة مريم بنصالح شقرون، الاسبوع الماضي بمدينة السعيدية،لقاء مع فاعلين اقتصاديين بجهة الشرق.
timthumb
وأفاد بلاغ للاتحاد، أن هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار مواكبة نموذج التنمية الاقتصادية الجهوية، انصب على تحليل الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالجهة، ومؤهلاتها وحاجيات المقاولات ومعيقات الاستثمار ومناخ الأعمال هناك، مع تقديم الحلول الممكنة لتنمية الاستثمارات بالجهة، عبر إشراك القطاع الخاص في إعداد وتنفيذ مخطط التنمية الجهوية.

وأشار إلى أن فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهة الشرقية سيعنى بمتابعة هذه الشراكة مع السلطات المحلية والهيئات المنتخبة محليا، مضيفا أن الأمر يتعلق أيضا بإطلاق أشغال المجلس الجهوي لبيئة الأعمال مع انخراط فعال للقطاع الخاص في الحكامة وإعادة تقويم المحطة السياحية للسعيدية وإيجاد الحلول لبعض الأمور العالقة.

كما تم تدارس تنمية الربط الجوي والبحري بهدف رفع العزلة على الجهة وجذب السياح والمستثمرين من مختلف الجنسيات والبحث عن الفرص التي سيتيحها مشروع “الناضور ويست ميد”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *