مطار أكادير- المسيرة يستعد لاستئناف الرحلات الجوية واستقبال المسافرين من جديد

أوريون.ما 11:28 - 19 يونيو 2020

يستعد مطار أكاديرـ المسيرة، بعد توقيف الرحلات الجوية الوطنية والدولية من طرف السلطات المغربية بسبب انتشار جائحة كورونا ، لاستئناف الرحلات الجوية واستقبال المسافرين من جديد.

وتندرج هذه التدابير والاستعدادات في إطار مخطط استئناف أنشطة مطارات المملكة ، حيث وضع المكتب الوطني للمطارات مخطط عمل استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية،وذلك بما يضمن استقبالا آمنا ومطمئنا للمسافرين، وتوفير الحماية لكل مستعملي المطارات.

ويهدف هذا المخطط، الذي يستند على تدبير المخاطر بالدرجة الأولى، إلى حماية المسافرين والمستخدمين وكل مستعملي المطارات، واسترجاع الثقة لدى مختلف الأطراف، ومواكبة استئناف أنشطة النقل الجوي في أحسن الظروف.

وأوضحت السيدة أمينة اكليف، رئيسة قسم الاستغلال المطاري بمطار أكادير- المسيرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه في أفق انطلاق الرحلات الجوية بهذه المحطة الجوية الدولية ، فقد تم اتخاذ عدة إجراءات وتدابير على مستوى مختلف مرافق المطار ، وذلك قصد الحفاظ على السلامة الصحية للمسافرين والموظفين وكافة مستعملي المحطة .

وأضافت أن هذه التدابير، التي تندرج في إطار المخطط الذي وضعه المكتب الوطني للمطارات لاستنئناف الرحلات الجوية والحفاظ على السلامة الصحية للمسافرين، تأتي لمواكبة الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمكافحة وباء “كوفيد19″، وكذا إعمالا بتوصيات المنظمة العالمية للطيران المدني.  

وبخصوص طبيعة التدابير المتخذة، ذكرت السيدة أكليف أنها تشمل على الخصوص التقيد بمجموعة من الإجراءات الصارمة المرتبطة بالتباعد الاجتماعي في جميع مناطق استقبال المسافرين، وتعزيز عمليات التطهير والتعقيم لمنشآت المطار، ونشر رسائل تحسيسية تحث على احترام التباعد الاجتماعي.

وأضافت أن هذه الإجراءات تشمل ايضا وضع علامات التشوير الأرضية، واللوحات التي تشير إلى التعليمات الصحية العامة كارتداء الكمامات، واستخدام المعقم الكحولي، فضلا عن بث رسائل صوتية للفت انتباه الركاب من أجل الامتثال لهذه الإجراءات طوال مرورهم عبر المطار، علاوة عن تجهيز المطار بكاميرا حرارية متطورة تمكن من كشف حرارة العديد من المسافرين المشتبه في إصابتهم بالعدوى في آن واحد.

يذكر أن مطار أكادير- المسيرة الدولي، احتل خلال السنة الماضية المرتبة الثالثة على الصعيد الوطني من حيث عدد المسافرين، بعد مطار مراكش- المنارة ومطار محمد الخامس الدولي، حيث تجاوز عتبة مليوني مسافر مع متم سنة 2019 ، وذلك لأول مرة منذ إنشاء هذه المحطة الجوية الدولية ، حيث بلغ عدد الاشخاص الذين تنقلوا عبر هذا المطار 2 مليونين و 8 آلاف و 465 مسافرا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *